رياضة

يحتاج 5 أهداف فقط.. ليفاندوفسكي يُهدد بتحطيم رقم تاريخي لرونالدو في دوري أبطال أوروبا

يقدم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عروضاً مبهرة مع بايرن ميونيخ هذا الموسم، ليساهم في تتويج الفريق “البافاري” بلقبي الدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما قاد الفريق للوصول إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه برشلونة الجمعة.

وعقب انتصار البايرن الأخير على تشيلسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بات لدى ليفاندوفسكي 13 هدفاً في المسابقة، ليتصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم.

ويطمح ليفاندوفسكي لتحطيم رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التاريخي في هذه المسابقة، بالوصول إلى أكثر من 17 هدفاً في موسم واحد، الذي حققه رونالدو في ذروة مستواه خلال موسم 2013-2014.

وبات “ليفا” بحاجة إلى 5 أهداف أخرى في المباريات المتبقية لفريقه من دوري الأبطال، لتسجيل رقم قياسي تاريخي باسمه في هذه المسابقة.

ولا يبدو تسجيل 5 أهداف بالنسبة لليفاندوفسكي فيما تبقى من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا، صعباً رغم تغير نظام المسابقة، وإقامة الأدوار القادمة من لقاء واحد بدلاً من الذهاب والإياب، وذلك بشكل استثنائي بسبب تداعيات فيروس “كورونا المستجد”.

ويواجه بايرن ميونيخ نظيره برشلونة في دور الثمانية، وفي حال فوزه سيلتقي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي، وإن تمكن من الانتصار سيصل إلى النهائي، أي أن المهاجم البولندي قد يخوض 3 مباريات في البطولة الحالية.

ورغم خسارته لصراع الحذاء الذهبي هذا الموسم في القارة “العجوز”، بعدما سجل 34 هدفاً، بفارق هدفين فقط خلف المتصدر شيرو إيموبيلي نجم لاتسيو، إلا أن النجم البولندي يبدو عاقد العزم على تحطيم رقم رونالدو.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الدوري الألماني يتكون من 18 فريقاً، بينما يوجد في “الكالتشيو” 20 فريقاً، ما يعني أنه هناك 4 مباريات أقل في الإجمالي بينه وبين إيموبيلي.

وسجل ليفاندوفسكي 34 هدفاً خلال 31 مباراة في الدوري الألماني بمعدل 1.09 هدفاً في المباراة الواحدة، وهو أفضل من إيموبيلي، الذي سجل 36 هدفاً في 37 مباراة، بمعدل 0.97 هدفاً في المباراة الواحدة.

ويتضح من خلال ذلك أفضلية ليفاندوفسكي على إيموبيلي وفقاً للمعدل التهديفي لكل منهما في المباراة الواحدة.

كما أن ليفاندوفسكي، سجل 1.85 هدفاً في المباراة الواحدة هذا الموسم في دوري الأبطال، وهو إنجاز مذهل بالنسبة للاعب البولندي، الذي لعب دوراً رئيسياً في وصول “البافاري” لربع النهائي.

وسواء تمكن ليفاندوفسكي من تحطيم رقم رونالدو أم لا، فإنه المرشح الأول لنيل لقب هداف دوري الأبطال، إذ يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، يليه إيرلينغ هالاند (10 أهداف)، وممفيس ديباي وغابرييل خيسوس (6 أهداف).

وفي حال تمكن الهداف البولندي من إحراز لقب هداف “التشامبيونزليغ” هذا الموسم، فإنه سيكون الأفضل له على الإطلاق خلال مسيرته الكروية في الملاعب.

I believe that the most beautiful moments are yet to come⚽??? Thank you for your support? pic.twitter.com/E8rrvS2UHY

وأحرز ليفاندوفسكي 53 هدفاً مع العملاق “البافاري” خلال 44 مباراة خاضها حتى الآن، وهو رقم تهديفي مميز للغاية.

ونال نجم البايرن لقب هداف “البوندسليغا” هذا الموسم برصيد 34 هدفاً، كما حصد جائزة هداف كأس ألمانيا برصيد 7 أهداف، وبات قريباً للغاية من نيل هداف “التشامبيونزليغ”، في إنجاز فريد قلما يتكرر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى