رياضة

هدف غير صحيح ضد اليونايتد.. أبو تريكة يهاجم تقنية الـ VAR «أفسدت كرة القدم»

شن النجم المصري محمد أبو تريكة محلل بقنوات beIN sport الرياضية هجوماً عنيفاً على تقنية الـ VAR، قائلاً إنها وجدت لتقليل الأخطاء لكنها في الحقيقة تزيد الأخطاء لدرجة أنها أفسدت كرة القدم.

كلام أبو تريكة جاء في سياق تحليله للهدف الذي سجله فريق إيفرتون في مرمى الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد في الشوط الأول من لقاء الفريقين ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي سجله ليندلوف مدافع اليونايتد بالخطأ في مرماه.

وأكد خبير التحكيم السوري جمال الشريف أن الهدف غير صحيح، حيث تعمد مهاجم إيفرتون مخاشنة الحارس دي خيا داخل منطقة الستة أمتار التي يتمتع فيها الحارس بالحماية من أي تدخل من المنافسين بحسب ما ينص القانون، وبالتالي كان على الحكم مايكل أوليفر أن يحتسب اللعبة خطأً على فريق إيفرتون.

في غضون ذلك واصل نجوم الكرة الإنجليزية القدامى هجومهم على تقنية حكم الفيديو المساعد التي لم تفد كرة القدم وإنما ساهمت في تعطيل اللعب وقتل فرحة اللاعبين والجماهير بالأهداف التي تلغى بعد دقائق طويلة من احتسابها والاحتفال بها.

ونقلت صحيفة The Sun البريطانية عن أوين هارغريفز، لاعب وسط مانشستر يونايتد والناقد الرياضي حالياً بشبكة قنوات BT Sport، غضبه من الـVAR الذي تجاهل تنبيه الحكم لطرد لاعب دينامو زغرب بعدما ضرب لاعب وسط مانشستر سيتي في وجهه خلال لقاء الفريقين الأخير في دوري أبطال أوروبا.

تقنية الفار تُنتَقَد مُجدَّداً بعدما أفلت عامر جوياك نجم فريق دينامو زغرب بضربةِ كوعٍ صارخة الوضوح في وجه رودي لاعب مانشستر سيتي. 

ووجه عامر جوياك لاعب وسط دينامو زغرب الكرواتي، لكمة بكوعه في وجه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، رودريغو هيرنانديز الشهير بـ»رودي»، لكن الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي لم يحتسب الضربة مخالفةً. 

ورغم أن الإعادة أظهَرَت ما فعله جوياك، لم تتدخَّل تقنية الفار لاحتساب خطأ على جوياك. 

وعبَّر هارغريفز عن غضبه من ذلك، قائلاً: «ما الغرض من التقنية إن لم تُوجَّه بطاقةٌ حمراء هنا؟». 

كما قال جوليون ليسكوت، المدافع السابق لمانشستر سيتي إن ما فعله لاعب دينامو زغرب كان فعلاً متعمداً، يستحق عليه البطاقة الحمراء، ومن الغريب أن الـVAR لم يحرك ساكناً تجاه هذا الفعل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى