رياضة

بعد خماسية فرانكفورت المذلة.. بايرن ميونيخ يتخذ القرار الصعب بخصوص كوفاتش

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، مساء اليوم الأحد، عن نهاية مشوار المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش داخل ملعب أليانز أرينا، وذلك بعد تجرع الفريق لخسارة مذلة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت بخماسية مقابل هدف مساء أمس السبت بالجولة الـ12 للدوري الألماني.

وأصدر النادي البافاري بياناً رسمياً، عبر موقعه الإلكتروني، يؤكد فيه توصله لاتفاق مع كوفاتش على الانفصال، وأوضح بايرن في بيانه أن أولي هونيس، رئيس النادي، وكارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي، وكذلك حسن صالح حميديتش المدير الرياضي، عقدوا جلسة مع كوفاتش اليوم وتوصلوا لهذا الاتفاق.

FC Bayern trennt sich von Niko Kovač:https://t.co/JbpIQqefBJ

وقال رومينيغه عقب ذلك القرار: «أداء الفريق ونتائجه في الأسابيع الأخيرة أظهرت مدى الحاجة لتحرك من جانبنا، لذا عقدنا محادثات جادة مع كوفاتش على هذا الأساس في الساعات الماضية».

وأضاف: «أسفرت هذه المحادثات عن اتفاقنا جميعاً على عدم استكمال كوفاتش مهمته مع بايرن، ونحن نأسف لوصولنا لهذا الحل، وأود التوجه بالشكر له بالنيابة عن كافة العاملين بالنادي، خاصة على تتويجه معنا بثنائية الموسم الماضي».

“Ich möchte mich im Namen des FC Bayern bei Niko Kovač für seine Arbeit, besonders für den Gewinn des Doubles in der vergangenen Saison bedanken.” Karl-Heinz Rummenigge pic.twitter.com/2w0v0MfStG

وتولى كوفاتش مهمة تدريب بايرن ميونيخ في صيف عام 2018، ونجح في قيادة الفريق للفوز بألقاب السوبر الألماني، البوندسليغا وكأس ألمانيا، لكنه ودع دوري الأبطال الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي على يد ليفربول الإنجليزي.

ويبتعد بايرن صاحب المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن صدارة ترتيب الدوري، التي يحتلها بوروسيا مونشنغلادباخ بعدما حقق 5 انتصارات فقط من 10 مباريات، بينما تعادل 3 مرات وخسر في مناسبتين.

وكشف بايرن عن تولي هانز فليك مساعد كوفاتش، المهمة خلفاً له للتحضير لمواجهة أولمبياكوس اليوناني، الأربعاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، وكذلك للمباراة المرتقبة ضد بوروسيا دورتموند السبت المقبل، في البوندسليغا.

“Mein Bruder & ich danken dem FC Bayern für die zurückliegenden knapp anderthalb Jahre. In dieser Zeit hat unsere Mannschaft die Meisterschaft, den DFB-Pokal & den Supercup gewonnen. Es war eine gute Zeit. Ich wünsche dem Klub & der Mannschaft alles erdenklich Gute.” Niko Kovač pic.twitter.com/ESoEIiDyPI

من جانبه، دعا حميديتش كافة لاعبي الفريق البافاري لإظهار ردة فعل إيجابية بعد هذا القرار، لتحقيق الأهداف المنشودة هذا الموسم.

يذكر أن المدربين المتاحين حالياً في السوق، والذين لا يشرفون على تدريب أي نادٍ الآن، والمرشحين لخلافة كوفاتش في البافاري، يترأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وإنتر وتشيلسي ويونايتد السابق، وماسيمليانو أليغري مدرب ميلان ويوفنتوس السابق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى