آخر الأخبار

الرجل الذي يخشاه ترامب في الانتخابات القادمة يتوعد السعودية.. جو بايدن: سيدفعون ثمن مقتل خاشقجي

تعهد جو بايدن، الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بمحاسبة السعودية والصين وكل دولة تنتهك حقوق الإنسان في العالم، قائلاً: «إن مسألة حقوق الإنسان ستكون أساس انخراط بلاده مع العالم، حال فوزه بالرئاسة».

وقال بايدن خلال مناظرة أولية بين الطامحين لنيل ترشيح الحزب، إنه سنهي الدعم الأمريكي المقدم للسعودية، وفقاً لما نشره موقع Huffpost الأمريكي.

ورد بايدن على سؤال حول الكيفية التي ينبغي أن ترد بها الولايات المتحدة على مقتل الصحفي جمال خاشقجي والحرب السعودية المستمرة في اليمن، قائلاً إنهم سيدفعون ثمن مقتل الصحفي خاشقجي، وسوف ينهي إمدادات الأسلحة للمملكة، ويجعل نظام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان «منبوذاً على مستوى العالم».

Human rights should be at the core of our engagement with the world–not the periphery. As president, Joe Biden will hold accountable Saudi Arabia, China, and every nation that violates the human rights of their citizens. #DemDebate

وشارك بايدن مقتطفات من المناظرة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، مؤكداً أنه في عهد ترامب أصبح تهديد كوريا الشمالية أكثر سوءاً، وأكد أنه  سينسق عن كثب مع حلفاء أمريكا لمحاسبة الصين لعدم ضغطها على كوريا الشمالية.. وسوف ينظر إلى زعيمها كيم جونغ أون على أنه طاغية وفظ.

واختتم بايدن حديثه عن التغير المناخي، مشيراً إلى أن أمريكا بحاجة لرئيس يتعامل مع المشاكل المناخية.

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق الديمقراطي البارز جو بايدن في وقت سابق على حسابه بموقع تويتر ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في عام 2020، وحدد دخوله في السباق التمهيدي المزدحم للحزب الديمقراطي كمنافس مباشر للرئيس دونالد ترامب.

وحاول ترامب التخلص من منافسه بايدن عن الطريق الضغط على أوكرانيا، والتي يواجه بسببها الرئيس الأمريكي حالياً تحقيقات قد تؤدي إلى عزله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى