رياضة

«فوجئت بإقالة بوكيتينو ومورينيو مذهل».. غوارديولا يؤكد أن لامبارد يشبهه قبل مواجهة تشيلسي

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن عودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي من جديد ستكون مميزة، مشيراً إلى أنه مدرب مذهل رغم مفاجأته بإقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سلفه في توتنهام، كما أكد أن فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، منافسه في الجولة الـ13 من البريميرليغ يشبهه إلى حد كبير.

وقال غوارديولا في تصريحات لصحيفة Mirror البريطانية، عما يمكن أن يقدمه مورينيو بعد عودته للتدريب في الدوري الإنجليزي: «أنتم تعرفونه أفضل مني، لقد كان هنا لسنوات عديدة مع أندية مختلفة، مرحباً به مرة أخرى، هو مدرب مذهل، وأنا على ثقة بأنه سيقدم عملاً جيداً، فوجئت بإقالة ماوريسيو (بوكيتينو)، خاصةً أنه قدَّم عملاً كبيراً، وكان الفريق أفضل معه».

وأضاف: «عند مغادرة أي مدرب، يجب النظر فيما إذا كان الفريق أفضل معه عند توليه المهمة، وأعتقد أن هذا ما حدث مع بوكيتينو بالفعل، ولا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن».

وبالنظر إلى صراع التتويج باللقب، قال المدرب الإسباني: «منذ أسابيع قليلة، انحصرت المنافسة على اللقب بين فريقين فقط، الآن هناك 4 فرق، وربما يصل العدد إلى 6 أندية في الأيام القليلة المقبلة، نحن الآن في نوفمبر/تشرين الثاني، ولا يزال هناك الكثير لنلعبه».

وعن المقارنة بينه ولامبارد، وما إذا كان تدريب الأخير لديربي كاونتي يشبه بداية غوارديولا حين درب فريق برشلونة الرديف، قال بيب: «في هذا الأمر ربما يكون هناك بعض التشابه، لكن لا يزال الأمر مبكراً، بدأ (لامبارد) التدريب منذ عام ونصف العام، وأنا أوجد منذ فترة أطول، لكنه يملك المستقبل بينه يديه».

وأكمل: «من واقع تجربتي، الخبرة لا يتم التعويل عليها كثيراً، فيمكن القول إن معرفتك بالنادي تمنحك أفضيلة، ولامبارد يعرف تشيلسي جيداً، ويعرف ما وراء الكواليس من وسائل الإعلام والجماهير واللاعبين، وهو أمر جيد».

وواصل المقارنة: «عندما وصلت أنا، لم يثق بي كثيرون، وهو حال لامبارد نفسُه مع ديربي كاونتي، وهذا هو الوضع المثالي لتحقيق النتائج والفوز بكل المباريات، فلا يوجد ما تخسره، تظهر المشكلة عندما تُتوج بالألقاب، ولا يصبح أي شيء كافياً، (لامبارد) الآن في وضع مثالي».

واختتم حديثه قائلاً: «في الأندية الكبرى، تمتلك لاعبين مميزين، ومن ثم من السهل القيام بعمل جيد في تشيلسي أو برشلونة أو أي نادٍ آخر، وإذا عملت كثيراً وتحلَّيت بالصبر، فستأتي النتائج والنجاحات».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى