رياضة

حفل افتتاح رسمي ومبهج.. منتخب العراق يفاجئ قطر في انطلاقة مباريات خليجي 24

افتُتحت بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) بشكل أكثر من رائع ومبهج، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى الثامن من ديسمبر/كانون أول المقبل، بدأها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بكلمة الافتتاح التي أعطى من خلالها إشارة انطلاق منافسات البطولة بمشاركة 8 منتخبات.

وقال الشيخ تميم في كلمته: «بسم الله الرحمن الرحيم، وعلى بركة الله، أعلن افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وباسم كل قطري نرحب بالجميع في دوحة الجميع».

وبعد كلمة أمير قطر انطلقت الألعاب النارية في سماء استاد خليفة الدولي، الذي امتلأ عن آخره بالجماهير القطرية والخليجية، التي حرصت على حضور حفل الافتتاح ومباراة قطر مع العراق، في إطار المجموعة الأولى من البطولة، وقد كان حفلاً افتتاحياً مبهجاً ورائعاً أسعد جميع من في الملعب والمتابعين عبر الشاشات.

حفل افتتاح تاريخي لبطولة خليجي 24 باستاد خليفة الدولي ?#خليجي_24 pic.twitter.com/nwEd1k6gUF

فيما جاءت المباراة الأولى في البطولة بين العنابي بطل آسيا، وأسود الرافدين، الذين تمكنوا من مفاجأة المنتخب القطري بتحقيق فوز ثمين بنتيجة هدفين لهدف، باستاد خليفة الدولي.

أحرز محمد قاسم هدفي المنتخب العراقي في الدقيقتين 18 و27 ، بينما سجل عبدالعزيز حاتم هدف قطر الوحيد في الدقيقة 49.

فيديو : اهداف المباراة : منتخب #العراق يفوز 2 – 1 على #منتخبنا_الوطني في افتتاح #خليجي24 .. #أهلا_بالجميع_في_دوحة_الجميع pic.twitter.com/AG0SZQpLiT

وجاءت المباراة جيدة المستوى، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت رجحت كفة الفريق القطري في الاستحواذ على الكرة، لكن دون فائدة، بعدما نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدفين بالشوط الأول، وحافظ عليهما في الشوط الثاني، وسط محاولات متتالية من قطر، لكن دون جدوى.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 3 نقاط، بينما بقي رصيد قطر دون نقاط ضمن المجموعة الأولى من البطولة، التي لعب بها أيضاً منتخبا الإمارات واليمن، عقب نهاية هذه المباراة الافتتاحية لبطولة خليجي 24.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى