منوعات

لمحبي أفلام ديزني.. كل ما تريد معرفته عن فيلم Mulan بنسخته الحية الجديدة

بميزانية تتجاوز الـ100 مليون دولار وممثلة فائقة الجمال والموهبة، لا بد أن عشاق أفلام ديزني متحمسون لإصدار النسخة الجديدة من فيلم مولان «Mulan»، خاصة بعد التجارب الناجحة التي خاضتها ديزني في تحويل أفلام الكرتون المحببة لدينا إلى نسخ واقعية مثل فيلم The Lion King، وLady and the Tramp التي أصدرتها في النصف الثاني من 2019.

بحسب مجلة The Oprah Magazine الأمريكية، إليك كل ما تريد معرفته عن فيلم Mulan بنسخته الجديدة، ابتداء بموعد العرض، مروراً بالممثلين والميزانية، وانتهاء بأوجه الشبه والاختلاف بين النسخة الجديدة والفيلم الأصلي:

سيبدأ عرض فيلم مولان في صالات السينما في 27 مارس/آذار من العام المقبل 2020.  

الفيلم يُشبه إلى حدٍّ كبير فيلم الرسوم المتحركة، إذ يتميز بالمشاهد القتالية القوية، وتلك اللحظات المؤثرة التي تمر بها مولان في سبيل اكتشاف ذاتها حاضرة بقوة.

وبالتأكيد فإن أكثر العبارات تأثيراً في فيلم الرسوم المتحركة موجودة أيضاً في الفيلم الدرامي، وخاصة عندما تقول مولان في النهاية  «سأجلب الفخر لنا جميعاً».

على ما يبدو من المقطع التشويقي الذي تم نشره للفيلم، فإنَّ النسخة الحية من مولان ستكون مشوقة تماماً كالفيلم الأصلي.

أكَّدت ديزني في أواخر عام 2017، بعد أشهرٍ من التكهنات، أنَّ الممثلة الصينية ليو يي فاي اجتازت اختبار التمثيل لتؤدي دور مولان.

وبحسب مجلة The Hollywood Reporter، جاء اختيار ليو لتمثيل الدور بعد بحثٍ استمر عاماً كاملاً في مختلف أنحاء العالم، وكان اختيار ممثلة صينية حصراً يمثل أولوية قصوى لصناع الفيلم.

تُعد ليو واحدةً من الممثلات الأكثر شعبية في الصين، وظهرت في عدة مسلسلات تلفزيونية درامية هناك، إلى جانب أدوارها الناطقة باللغة الإنجليزية، ومنها فيلم The Forbidden Kingdom، الذي صدر عام 2008، وشاركها البطولة جاكي شان، وأيضاً فيلم Outcast عام 2004 مع نيكولاس كيج. 

تجري أحداث الفيلم في القرن الخامس، حيث يُصدر الإمبراطور مرسوماً يطلب رجلاً واحداً من كل أسرة للخدمة في الجيش الإمبراطوري.

تتدخل مولان لتحل مكان والدها، المحارب القديم الذي أقعده المرض، وتتنكر في زي رجل لتشارك في الحرب وشيكة الحدوث. 

تظهر في نسخة الفيلم مجموعة من الشخصيات الجديدة، منها دوني ين، الذي يؤدي دور تونج، مساعد مولان، وجونغ لي في دور الساحرة الشريرة.

بينما يلعب جايسون سكوت دور زعيم المحاربين الأعداء بوري خان، ونرى جت لي في دور إمبراطور الصين، يؤدي تزي ما دور والد مولان، إضافةً إلى يوسون آن، الذي سيلعب دور تشن هونغو، الخصم الذي سينقلب مُحباً لمولان.

تتولى نيكي كارو مهمة إخراج الفيلم، لتصبح ثاني امرأة في التاريخ تُخرج فيلماً من إنتاج شركة ديزني، بميزانية تتجاوز 100 مليون دولار (الأولى هي آفا دوفيرناي التي أخرجت فيلم A Wrinkle in Time).

كانت شركة ديزني تهدف في بادئ الأمر إلى إسناد الإخراج إلى مخرج آسيوي، لكنه توفي في أثناء التحضيرات. ويُقال إن مهمة إخراج الفيلم عُرضت على  أنغ لي، مخرج فيلم «Brokeback Mountain». 

تشارك في كتابة السيناريو كل من إليزابيث مارتن، ولورين هاينك، والزوجين ريك يافا وأماندا سيلفر، المعروفين بكتابة أفلام Jurassic World، وRise of the Planet of the Apes. 

وبالنظر إلى نجاح النسخة الأصلية من الفيلم الذي حصد ما يجاوز 300 مليون دولار في مختلف أنحاء العالم، وحصل على ترشيحات لجائزة الأوسكار، وغولدن غلوب، يرى المنتجون أن النسخة الجديدة يجب أن تكون مشابهة لفيلم الكرتون قدر الإمكان.

لكن هناك تفاصيل في فيلم الكرتون لا تصلح لأن يتم تمثيلها على أرض الواقع بشكل دقيق، لذلك يبدو أنَّ الكُتاب ومخرجة العمل قد تعاملوا مع القصة باعتبارها دراما حرب واقعية. 

يتساءل محبو شخصية التنين الناطق «موشو» في فيلم الكرتون الأصلي عن حضوره في النسخة الجديدة، خصوصاً مع ملاحظة غيابه في المقطع الدعائي للفيلم.

لا أحد يدري على وجه التحديد إن كانت شخصية «موشو» قد أُلغيت من النسخة الجديدة، لكن هذا أمر محتمل، خصوصاً أن شخصية القائد تونغ قد وُصفت على أنها معلم مولان في المقطع الدعائي، لذا من  المحتمل أن يحل محل موشو في القصة.

ولكن مع ذلك يظل احتمال ظهور التنين موشو قائماً، ولربما أخفته شركة ديزني لتفاجئ الجمهور. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى