رياضة

توقُّع ميركاتو هادئ.. أرتيتا يحدد مهمته الأصعب مع أرسنال في انتقالات الشتاء

توقع مايكل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، سوق انتقالات شتوية هادئة بالنسبة لناديه في يناير/كانون الثاني الجاري، حيث أوضح المدرب الإسباني، أنه سوف يدرس الخيارات، لكنه سيركز بشكل أكبر على الحفاظ على لاعبيه البارزين، وعلى رأسهم الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: «أعتزم إبقاء أوباميانغ، لأنني أدرك أننا لو نجحنا في إبقائه معنا، فسنكون أكثر قوة وأقرب إلى تحقيق الانتصارات.. أنا واثق بأنه سعيد للغاية هنا، لأن هذا هو ما يقوله لوسائل الإعلام».

وأضاف: «لا أتوقع أشياء كبيرة (في سوق الانتقالات). وإذا وجدنا شيئاً ما يساعدنا على المضي قدماً في الموسم بمزيد من التوازن بجوانب محددة، فإننا سوف ندرس الخيارات المتاحة».

وذلك بعد أن زعمت تقارير صادرة من إسبانيا، أن ريال مدريد سيقدم عرضاً قيمته 70 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى لاعبين؛ من أجل التعاقد مع المهاجم الغابوني سواء في الشتاء أو الصيف المقبل.

ويعيش أرسنال موسماً مخيباً للآمال حتى الآن، حيث يحتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي، بفارق 9 نقاط خلف آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن أرسنال يخطط لإجراء أي إضافات كبيرة للفريق في يناير/كانون الثاني الجاري، لكن أرتيتا قال إن الإصابات الأخيرة التي تعرض لها لاعب الوسط، كالوم تشامبرز، قد غيرت أسلوبه وسياسة التعاقدات بالنادي.

وربما سيتجه إلى ضم لاعب أو 2 على أقصى تقدير لحل تلك الأزمات والنواقص بالفريق، لا سيما أن الإدارة حددت له ميزانية محدودة لينفقها هذا الميركاتو بعد أن أنفقت أموالاً كثيرة في الميركاتو الصيفي الماضي، على ضم لاعبين جدد، وليقدموا الإضافة الملموسة بالفريق، وازداد وضعه سوءاً بجدول ترتيب البريميرليغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى