آخر الأخبار

بعد الطرح العام لـ«أرامكو».. شركة رعاية صحية سعودية تعرض أسهمها للبيع

تعتزم إحدى أكبر الشركات السعودية الخاصة في مجال الرعاية الصحية طرح جزءٍ من أسهمها للبيع في طرحٍ عام أوَّلي في شهر فبراير/شباط 2020 في خطوةٍ ستكون بمثابة اختبارٍ لشهية المستثمرين بعد أكبر عملية بيع للأسهم في العالم.

إذ ذكر أشخاصٌ مُطَّلعون -طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنَّ المسألة سرية- لوكالة Bloomberg الأمريكية أنَّ مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تستعين بشركتي «جدوى» للاستثمار و«الرياض المالية» للحصول على استشاراتٍ في هذا الشأن. 

بعد أن تلقت المجموعة في سبتمبر/أيلول 2019 موافقةً من هيئة السوق المالية السعودية على بيع حصةٍ تمثل حوالي 15% من أسهمها. 

تجدر الإشارة إلى أنَّ المجموعة خططت في البداية لبيع بعض أسهمها في عام 2016، حسب ما ذكر أشخاصٌ مطلعون على الأمر آنذاك. 

بذلك سيكون هذا الطرح العام الأوَّلي هو الأول في السوق المحلية السعودية التي تسعى إلى تنويع مصادر دخلها الاقتصادي الذي كان يعتمد بشكلٍ أساسي على النفط بعد أرامكو التي جمعت أكثر من 29 مليار دولار في طرحها العام الأوَّلي الذي أجري في ديسمبر/كانون الأول 2019، والذي اعتمد اعتماداً رئيسياً على مستثمرين محليين.

هذا، ولم ترد مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ولا شركتا «جدوى» للاستثمارات و«الرياض المالية» على طلبات التعليق على هذا الأمر للوكالة الأمريكية.

يذكر أن هذه المجموعة الطبية تدير ما لا يقل عن 14 منشأة طبية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وفقاً لموقعها الإلكتروني على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى