منوعات

طائرة إيرانية تخرج عن مسارها جنوب البلاد.. فيديو يُظهر لحظة إجلاء الركاب

خرجت طائرة ركاب إيرانية، صباح الإثنين 27 يناير/كانون الثاني 2020، عن المدرج أثناء هبوطها في مطار «ماهشهر» جنوبي البلاد، لتستقر في شارع عام، دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو لحظة إخلاء ركاب الطائرة وهي من طراز بوينغ MD التي تحطمت عجلاتها، وكان على متنها 150 راكباً نجوا بأعجوبة من الحادث.

وبدا الركاب وهم يخرجون بطريقة غريبة، حيث أظهرهم الفيديو وهم يمشون على جناح الطائرة التي تحطمت عجلاتها تماماً، ومنهم من خرج من الباب الأمامي للطائرة. 

المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني قال إن طائرة ركاب إيرانية تعود إلى شركة «كاسبين» للطيران، أثناء هبوطها في مطار «ماهشهر» جنوب البلاد قادمة من العاصمة طهران، انحرفت عن مسارها في مدرج المطار، واصطدمت بجدار على حاشية المدرج، ولم تقع أي إصابات بين الركاب.

تأتي الحادثة بعد أيام من تحطم الطائرة الأوكرانية، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، حيث ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء والتلفزيون الرسمي الإيراني أن الطائرة كان على متنها 180 شخصاً، وتحطمت، صباح الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني 2020، بعد دقائق من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

إذ أظهر مقطع فيديو منتشر على الشبكات الاجتماعية الطائرة لحظة سقوطها وهي مشتعلة في منطقة «برند» القريبة من المطار، جنوب غربي طهران.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى