رياضة

مفاجأة.. المروحية التي كانت تقلّ كوبي براينت ليس بها صندوق أسود

تعقدت مهمة التحقيق في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلّ أسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت و8 آخرين يوم الأحد 26 يناير/كانون الثاني، بعدما تبين أن المروحية لم يكن بها صندوق أسود باعتبار أن وجوده على الطائرة ليس ضرورياً، حسبما أعلن مسؤولون من مجلس سلامة النقل الوطني (NTSB).

ولم ينجُ أحد من الحادث الذي وقع فوق مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا، على بعد حوالي 48 كم شمال غرب لوس أنجلوس. 

وقدم مجلس سلامة النقل الوطني جلسة إحاطة إعلامية معلوماتٍ جديدةً حول التحقيق الذي يجريه. وقال مسؤولون في المجلس إن هناك طائراتٍ مسيّرة ترسم خريطة لمنطقة الحطام. وقال مسؤولي النقل إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يساعد في جمع الأدلة.

وقال المجلس بحسب ما ذكر موقع Business Insider الأمريكي إن وضع المروحية التي كانت من طراز سيكورسكي S-76 وقت تحطمها لم يتضح بعد. وكانت أجزاء من المروحية منتشرة حول التل بالقرب من نقطة الحادث الرئيسية. وينتشر الحطام في منطقة محيطها 182 متراً تقريباً.

ووصفت جينيفر هومِندي، عضوة إدارة مجلس سلامة النقل الوطني، الحادث بأنه «شديد التدمير»، وقالت إن نجاة أي شخص منه مستبعدة. وما يزال سبب تحطم الطائرة قيد التحقيق.

كذلك ما يزال مجلس سلامة النقل الوطني يحقق فيما إذا كان الطقس قد لعب دوراً في هذا الحادث، ودعا أفراد الشعب إلى إرسال صور لظروف الطقس في المنطقة لتقييم ظروف الطيران في يوم الحادث.

وقالت جينيفر عن مسار رحلة الطائرة: «تُظهر المعلومات الأولية أن الطائرة كانت تحلق وفق قواعد الطيران بالرؤية المجردة من مطار جون واين إلى جنوب شرق مطار بوربانك مباشرة».

وقالت جينيفر عن مسار تحليق المروحية إنها حلقت لمدة 12 دقيقة أثناء انتظارها الحصول على تصريح من مراقبي الحركة الجوية. ثم ارتفعت حوالي 701 متر لتجنب طبقة من السحب وبعد فترة وجيزة انعطفت يساراً لتنخفض.

وكان آخر اتصال للمروحية مع الرادار حوالي الساعة 9:45 صباحاً، وهو ما يتفق مع موقع الحادث.

وقال قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس، أليكس فيلانويفا، إن الشرطة تحمي المنطقة المحيطة بالحادث لمنع المتعدّين من الوصول إلى الموقع.
يُذكر أن براينت كان لاعباً أساسياً في فريق لوس أنجلوس ليكرز طوال حياته المهنية التي استمرت 20 عاماً. وكان ثالث هداف في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين طوال تاريخه وفاز 5 مرات ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى