رياضة

أرتيتا يغلق الباب أمام برشلونة.. تشيلسي يسعى وراء نجم نابولي لإنقاذه بالميركاتو الشتاء

بعد أن رفعت المحكمة الرياضية حظر إبرام التعاقدات عن نادي تشيلسي الإنجليزي، ليستطيع ضم لاعبين خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بدأ البلوز يبحث عن صفقات لإنقاذ أزمته الهجومية قبل إغلاق الميركاتو الحالي، ليتحرك بشكل رسمي لضم البلجيكي دريس ميرتينز نجم هجوم نابولي، بالفترة القادمة. على جانب آخر أغلق الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، الباب في وجه برشلونة لضم مهاجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

وذكرت صحيفة The Sun البريطانية أن تشيلسي تحرك لضم ميرتينز هذه الأيام من نابولي، من أجل تسهيل رحيل لاعبه الفرنسي أوليفيه جيرو، ويأمل تشيلسي الذي لم يستغل حتى الآن رفع عقوبة منعه من التعاقدات، إجراء صفقة ميرتينز قبل انتهاء فترة الميركاتو الشتوي.

في الوقت ذاته، يسعى جيرو إلى ترك تشيلسي، بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لحساب المهاجم الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، وأبدت عدة أنديةٍ رغبتها في ضم جيرو، من بينها إنتر ميلان، قبل أن يعارض مدرب الأخير، أنطونيو كونتي، إبرام الصفقة.

ويتصدر توتنهام هوتسبير لائحة المهتمين بخدمات أوليفيه جيرو، من أجل تعويض إصابة هاري كين الذي سيغيب حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل، ولن يسمح تشيلسي، لجيرو بالرحيل عن صفوفه حتى يتعاقد مع مهاجم آخر، حيث يتطلع إلى ضم ميرتينز، كما يستهدف الحصول على خدمات المغربي حكيم زياش، نجم أياكس.

على جانب آخر، وبعد أن توقفت المفاوضات بين برشلونة وفالنسيا، بشأن انتقال رودريغو مورينو مهاجم الخفافيش إلى كامب نو، تردد اسم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، نجم أرسنال، مجدداً داخل أروقة القلعة الكتالونية، ولكن طلبهم قوبل بالرفض القاطع من أرتيتا مدرب الغانرز.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن أوباميانغ كان الخيار الأول لبرشلونة، قبل التحول إلى رودريغو؛ لصعوبة ضمه من أرسنال وسط الموسم.

لكن يبدو أن الغانرز سيواصلون تمسُّكهم بنجمهم، حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، فقد نقلت الصحيفة عن مايكل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، قوله: «أريد أوباميانغ هنا بنسبة 100%، ولا يمكنني الانتظار حتى يعود بعد انتهاء إيقافه».

وكان أوباميانغ قد طُرد من مباراة فريقه أمام كريستال بالاس، في الجولة الـ22 من البريميرليغ، بعد تدخُّل عنيف على أحد لاعبي الخصم، ليتخذ الاتحاد الإنجليزي قراراً قضى   بإيقافه 3 مباريات.

ويعد الغابوني هداف أرسنال هذا الموسم في البريميرليغ، برصيد 14 هدفاً من 22 مباراة، كما حصل على لقب هداف الدوري الموسم الماضي، فضلاً عن كونه قائد الفريق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى