رياضة

غوارديولا سعى لتغيير مركز حارس بايرن ميونيخ وهذا كان رد نوير عليه

كشف كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني، عن أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، كان قريباً جداً من إشراك الحارس الدولي الألماني مانويل نوير كلاعب في وسط الملعب، حينما كان بيب يدرب البايرن.

وتولى غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، مسؤولية النادي البافاري بين عامي 2013 و2016 وفاز معه بثلاثة ألقاب للدوري الألماني، لكنه لم يكن موفقاً بنفس القدر في دوري أبطال أوروبا ولم ينجح في حصد ولو لقب واحد مع بايرن ميونيخ.

وكشف أسطورة ألمانيا السابق لموقع sports.orange الفرنسي أن المدير الفني الإسباني طرأت عليه الفكرة وسعى لتنفيذها إذ كان يفكر بجدية في الدفع بنوير في وسط الملعب؛ نظراً لقدراته المتميزة باللعب بقدميه وذلك بعدما حسم الفريق البافاري لقب البوندسليغا.

وقال رومينيغه لمجلة بايرن الرسمية: اخترع نوير فكرة «حارس المرمى .. اللاعب» وهو الأمر الذي كان سيؤدي إلى ثورة في عالم كرة القدم. وتابع «بذلت مجهوداً لإقناع غوارديولا بالتخلي عن تلك الفكرة حيث كان البعض سيتهم المدرب بالغرور والتكبر على المنافسين».

وأوضح قائلاً: «لكنني كنت مقتنعاً بأن مانويل كان سيحقق نتائج جيدة في خط الوسط أيضاً“.

من ناحيته رد الحارس الدولي الألماني على ما ذكره رومينيغه فقال في تصريحات لقناة «zdf» الألمانية إن «خيار الدفع بي كلاعب وسط لا يزال ممكناً، ولكن ليس مع أي مدرب».

وعاد ليقدم مزيداً من التفسير لما قاله بأنه غير نادم على ضياع فرصة اللعب في وسط الملعب، لأنه من المهم أيضاً أن تحترم المنافسين والخصوم، خاصة عندما تواجه فريقاً يلعب من أجل تفادي الهبوط، أو المنافسة على احتلال مركز أوروبي، وعندما يتعلق الأمر بذلك، لا يمكنك فعل أشياء من هذا القبيل».

من جهة أخرى دافع نوير عن زميله البرازيلي فيليب كوتينيو بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب تراجع مستواه وعدم تقديمه الإضافة المطلوبة للفريق منذ وصوله.

وتعاقد بايرن ميونخ مع كوتينيو من برشلونة لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء بنهاية الموسم، لكن اللاعب لم يظهر بالشكل المطلوب، وخرج من التشكيلة الأساسية للبايرن في المباريات الأخيرة.

وأوضح نوير أن كوتينيو تطور كثيراً على الصعيد البدني والتكتيكي في الفترة الماضية، وبات جاهزاً لاستعادة مكانه الأساسي في تشكيلة المدرب هانز فليك.

وقال الحارس الألماني الدولي إن “كوتينيو بات يقدم أداء أفضل على الصعيد الدفاعي، أفضل مما كان يقدمه في القسم الأول من الموسم، إنه سيساعدنا كثيراً، وحان الوقت لعودته إلى التشكيلة الأساسية».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى