رياضة

بعد تقارير عن رحيله.. 3 مدربين مرشحين لخلافة كلوب في ليفربول بالموسم المقبل

بعد أن خرجت أنباء عن احتمالية رحيل الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، خاصة بعد خروجه من كل الألقاب الممكنة للريدز باستثناء الدوري الإنجليزي القريب للغاية من تحقيق لقبه في حالة استكمال المسابقة، بعد تفشي فيروس “كورونا المستجد” في البلاد وتعليق النشاط حتى نهاية الشهر المقبل.

وتولى كلوب المسؤولية الفنية لفريق ليفربول في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بعد نهاية مشواره مع بوروسيا دورتموند الألماني، وجدد الألماني تعاقده مع إدارة الريدز مؤخراً حتى 2024.

وذكرت صحيفة Mirror البريطانية أن هناك 3 بدائل محتملة لخلافة كلوب في تدريب الريدز من الموسم المقبل، وضعتها إدارة الريدز؛ تحسباً لرغبته في الرحيل، وجاءت كالآتي:

ستيفن جيرارد

قائد ليفربول السابق، والمدير الفني الحالي لفريق رينجرز الأسكتلندي، والذي سبق أن تولى المسؤولية الفنية لفريق شباب ليفربول قبل الرحيل إلى أسكتلندا، وهو أحد المرشحين البارزين لخلافة كلوب.

وتجمع الثنائي علاقة طيبة، حيث سبق أن أكد جيرارد أنه يتواصل مع كلوب، لافتاً إلى أنه أعطاه عدة نصائح مهمة في بداية مشواره التدريبي، وأبرزها: “انسَ اسمك وعُد إلى البداية”.

ولم يحقق المدرب الشاب أية إنجازات حقيقية حتى الآن، فمدرب النادي الأسكتلندي قاد فريقه حتى الآن خلال 113 مباراة في مختلف البطولات، حقق الفوز في 67، تعادل في 28، وخسر في 18.

يوليان ناغيلسمان

صاحب معجزة فريق لايبزيغ الألماني، حيث قاد المدرب البالغ من العمر 32 عاماً، فريقه للوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

كما حقق إنجازاً فردياً آخر ببلوغه ربع نهائي الأبطال بعمر (32 عاماً و231 يوماً)، ليصبح أصغر مدرب في تاريخ البطولة يتجاوز أحد الأدوار الإقصائية من البطولة ويصل إلى ربع نهائي المنافسة.

لقَّبه البعض بـ”ميني مورينيو”، بسبب براعته التكتيكية، كما ورث عقلية مواطنه يورغن كلوب، حيث أكد في تصريحات سابقة أنه معجب بتجربة الألماني مع ليفربول ويرغب في استنساخ تلك التجربة مع لايبزيغ.

كما وصل مع لايبزيغ إلى وضعية جيدة في جدول ترتيب الدوري المحلي إلى حد كبير، فالفريق الألماني جمع 50 نقطة احتل بها المركز الثالث في الجدول بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، و5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

بيب ليندرز

المساعد الحالي لكلوب في ليفربول، وسبق أن عمِل تحت قيادة بريندان رودغرز، حيث يعمل بيب في أنفيلد منذ عام 2014، كانت له تجربة قصيرة كمدرب مع فريق إن إي سي نيميخن الهولندي، استمرت 4 أشهر فقط، قبل العودة إلى أنفيلد مجدداً.

وتشرَّب ليندرز أسلوب وعقلية كلوب، حيث يعمل تحت قيادته منذ الخامس من يونيو/حزيران 2018، وقد يكون أحد البدائل المميزة لخلافة كلوب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى