رياضة

التوابع ما زالت مستمرة.. ليفربول يعزل جماهيره بإغلاق المتحف وعدة أماكن بالنادي

يبدو أن توابع فيروس “كورونا المستجد” ما زالت تدلو بدلوها على أندية كرة القدم في أوروبا وبريطانيا تحديداً، فبعد أن عُلِّق النشاط الرياضي ومباريات البريميرليغ، أعلن نادي ليفربول إغلاق عدة أماكن خاصة بتجمُّع جماهير الريدز في بريطانيا وأيرلندا.

وأصدر ليفربول بياناً نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد خلاله سلامة وصحة الجماهير والموظفين لدى النادي، لذلك قرر إغلاق المطعم الرسمي للنادي، بالإضافة إلى إغلاق متحف ليفربول بداية من 18 مارس/آذار وحتى 4 أبريل/نيسان المقبل.

وتأتي تلك القرارات من جانب نادي ليفربول، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث سبقها تجميد مسابقة الدوري الإنجليزي حتى إشعار آخر.

وأوضح ليفربول في بيانه، أنه يدرك شعور المشجعين بخيبة أمل من جراء تلك القرارات، لكنه في الوقت نفسه يؤكد أن سلامة وحماية الجماهير واجبة، وأشار البيان إلى أن المتجر الخاص بليفربول سيبقى مفتوحاً، أما بالنسبة لمتاجر الأندية خارج المملكة المتحدة وأيرلندا، فيُرجى من الداعمين التحقق من المعلومات المحلية.

? IMPORTANT NOTICE ?

Please read the latest information from LFC Retail regarding our stores and trading operations in response to COVID-19. Keep updated at @LFCRetail and https://t.co/07ypMmY5y6 for further information. pic.twitter.com/nf0khI7iAY

واختتم البيان بأنه سيتم أيضاً تعليق جميع الأحداث التي ليست أيام المباريات خلال هذه الفترة المعلنة؛ حرصاً منه على سلامة جماهير الريدز من ذلك الفيروس الخطير الذي داهم كرة القدم في مقتل بالفترة الأخيرة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات بريميرليغ ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت الرابطة في بيان رسمي لها مساء الجمعة: “تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي حتى 3 أبريل/نيسان، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت”.

كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا، أواخر مارس/آذار الجاري.

وثبتت إصابة كل من ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي، بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراضه على أحد اللاعبين في إيفرتون، إلى جانب وجود 3 لاعبين من ليستر سيتي في الحجر الصحي.

يُذكر أن ليفربول يحتاج فقط إلى 6 نقاط من أجل التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي (2019-2020)، حيث يحتل حالياً صدارة الترتيب بـ82 نقطة من 29 مباراة، قبل 9 جولات من إسدال الستار على المسابقة المحلية، ويتفوق الريدز بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي حصد 57 نقطة من 28 لقاء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى