رياضة

نادٍ تركي يجمع التبرعات من جماهيره لضم مسعود أوزيل لاعب آرسنال

يُخطط نادي فنربخشة التركي للتعاقد مع نجم الوسط الدولي الألماني مسعود أوزيل بطريقة غير معتادة في عالم كرة القدم، تعتمد على جمع التبرعات من جماهير الفريق لتمويل صفقة جلب لاعب آرسنال الإنجليزي.

يواجه أوزيل بعض المصاعب مع آرسنال في السنوات الأخيرة، ورحيله عن النادي بات خياراً مطروحاً بقوة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وهو ما دفع أحد أعضاء مجلس إدارة نادي فنربخشة لتقديم خطة لإدارة النادي لاستغلال الموقف وضم اللاعب المنحدر من أصول تركية.

تقوم الخطة التي قدّمها كمال داناباس – بحسب موقع fotospor التركي – على إيجاد آلية تسمح لأي مشجع من أنصار فنربخشة بالمساهمة في تمويل الصفقة من خلال إرسال رسالة نصية على رقم سيتم تخصيصه لهذا الغرض.

Fenerbahce plan to sign Arsenal star Mesut Ozil with crowd funding campaign, 1 million fans wanted: Fenerbahce believe they have devised a cunning way to sign Arsenal playmaker Mesut Ozil. The Yellow Canaries have made no secret of their desire to sign… https://t.co/JDxyj1Fnux pic.twitter.com/10q2QFmaM0

وأوضح الموقع، فإن الخطة تهدف إلى إقناع نحو مليون مشجع بحيث يرسل كل واحد منهم خمس رسائل نصية، وبالتالي سيتمكن النادي من جمع 15 مليون يورو، على أن تتكفل إدارة النادي ببقية المبلغ المطلوب للتعاقد مع أوزيل.

وانخفضت القيمة السوقية للاعب الألماني لتصل إلى 17 مليون يورو حالياً، بحسب موقع transfermarkt العالمي، وهو ما قد يدفع آرسنال لبيعه بمبلغ قريب من ذلك، وإلا فإنه قد يضطر للتخلي عنه مجاناً في عام 2021، مع بقاء عام واحد فقط في عقده مع “المدفعجية”.

لكن المعضلة الكبيرة التي ستواجه النادي التركي بالطبع هي كيفية توفير الراتب المناسب للاعب، الذي يتقاضى حالياً أحد أعلى الراتب بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحصل على نحو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وكان أوزيل ألمح في أوقات سابقة إلى تفضيله لفنربخشة الذي يعتبر أحد أعرق الأندية التركية وأكثرها جماهيرية إلى جانب غالطة سراي وبشكتاش، وهو ما تحاول إدارة النادي استغلاله لإقناع الجماهير بتمويل الصفقة.

وخلال الموسم الحالي شارك مسعود أوزيل مع آرسنال في 23 مباراة، سجل فيها هدفاً وحيداً وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وهي أرقام متواضعة لا تتناسب مع قيمة اللاعب والراتب الضخم الذي يحصل عليه.

وكان إيركوت سوغوت وكيل أعمال أوزيل قد أكد الشهر الماضي، إن اللاعب لا يخطط للرحيل عن آرسنال قبل نهاية عقده في عام 2021.

وقال سوغوت: “لن يكون هناك تغييراً في مسألة بقائه في آرسنال.. بعد نهاية عقده سيصل أوزيل إلى الثانية والثلاثين من عمره، وما زال أمامه بضع سنوات أخرى في حياته المهنية، سنرى وقتها ماذا سيحدث”.

وبخصوص إمكانية انتقاله إلى فنربخشة بعد نهاية عقده مع آرسنال، قال سوغوت إن مسعود وعائلته سيتخذون القرار المناسب، دون أن ينفي إمكانية ارتداء اللاعب لقميص النادي التركي الشهير.

ويحظى أوزيل بشعبية كبيرة في تركيا، التي احتضنت حفل زفافه في يونيو حزيران 2019، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة.

مراسم حفل الزفاف جرت وقتها في فندق “فور سيزون” بمنطقة بشكتاش بمدينة إسطنبول؛ حيث شارك أردوغان وعقيلته في الحفل كشاهدَي زواج.

وتمنى أردوغان للعروسين حياة سعيدة وقدّم وثيقة الزواج لأمينة غولشه، بحضور أقارب العروسين وشخصيات مهمة في عالم الرياضة والفن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى