سيدتي

من أديرة البندقية إلى فرنسا ثم أرجاء العالم.. تعرف على طريقة تحضير حلوى الماكارون

كانت تقدم حلوى الماكارون في أديرة البندقية منذ القرن الثامن الميلادي خلال عصر النهضة، آنذاك لم تكن الملونات الغذائية معروفة بعد، وبالتالي لم تكن ألوان حلوى الماكارون مبهجة كما هي اليوم، لكن يرجح أنها كانت لذيذة للغاية.

تم نسيان هذه الحلوى لقرون عدة، ثم استعادت شعبيتها في القرن التاسع عشر، حين قُدمت للملكة الفرنسية كاترين دي ميديشي لأول مرة فأُغرمت بها، وانتشرت هذه الحلوى في كل أرجاء المملكة ومن فرنسا خرجت إلى العالم.

وعلى ما يبدو فقد كانت الملكة كاترين ذواقة، فقد نالت هذه الحلوى استحسان الصغار والكبار على حد سواء، وباتت من أشهر الحلويات التي تقدم في كافة المناسبات، إليكم طريقة تحضيرها في المنزل:

3 بيضات

كوب ونصف من السكر المطحون

كوب ونصف من دقيق اللوز

ملونات غذائية

قم بنخل كوب من السكر مع كوب ونصف من دقيق اللوز معاً بوعاء، وبعد ذلك ضع خليط السكر والدقيق المنخول في خلاط كهربائي، ثم اخلط جيداً حتى يصبح الخليط أشبه بالبودرة الناعمة.

قم بنخل البودرة ثانية (كلما كانت أنعم كان أفضل)

بطبق منفصل استخرج بياض البيض واخلطه بشكل جيد بالخلاط الكهربائي، بعد إضافة ربع ملعقة من الملح، واستمر بالخلط حتى يتحول المزيج إلى اللون الأبيض، ثم أضف نصف كوب من السكر تدريجياً مع الاستمرار بالخلط.

استمر بالخلط حتى تحصل على مزيج كريمي.

بعد أن تصبح الكريمة جاهزة أضِف إليها قليلاً من بودرة السكر والدقيق، وحرك جيداً، ثم استمر بإضافة البودرة والتحريك بشكل تدريجي.

أضف قطرتين فقط من الملونات الغذائية إلى المزيج وحرك جيداً.

بهذا الشكل تصبح عجينة الماكارون جاهزة، قم بوضعها في قوالب صغيرة الحجم، ثم ضعها في الفرن لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 160 مئوية.

بهذا الشكل تصبح حلوى الماكارون جاهزة، إذ تستطيع حشوها بأي شيء ترغب فيه (مربى، كريمة جاهزة، كريمة منزلية الصنع..). 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى