سيدتي

السر وراء كثافة وطول شعر المشاهير.. كل ما تريدين معرفته عن وصلات الشعر

لم يعد الأمر سرياً بعد الآن، فجميعنا نعلم أن أغلب النجمات يعتمدن على وصلات الشعر التي باتت شائعة جداً في أوساط كثير من السيدات. وبالرغم من أننا نتفق جميعاً على أن المظهر الطبيعي هو الأفضل لكن لا بأس من التغيير من حين لآخر، خصوصاً أن الشعر الطويل والكثيف من شأنه أن يشكل تغييراً جذرياً في مظهرك.  

عموماً، وفي حال قررت تجربة وصلات الشعر يوماً ما لن ننكر أنها ستكون مهمة صعبة، إذ يتوجب عليك اختيار نوع ذي جودة عالية، يتناسب مع شعرك الحقيقي ويبدو طبيعياً، كما يجب أن تختاري طريقة تثبيت لا تسبب التلف لشعرك لاحقاً.

لذلك جمعنا لك هنا كل ما تحتاجين إلى معرفته كي نوفر عليك عناء البحث.

وفق ما ورد في مدونة Hudabeauty يوجد نوعان من وصلات الشعر: الوصلات الطبيعية والصناعية.

بالتأكيد يوصي الخبراء باختيار الوصلات الطبيعية التي تكون أغلى ثمناً لكنها تمتزج مع شعرك الحقيقي بسهولة أكبر، كما يمكن تسريحه بواسطة مجفف الشعر بالطريقة التي ترغبين بها، على عكس الشعر الصناعي الذي لا يمكن تصفيفه بالحرارة، إلا أنه أرخص ثمناً.

ومن المهم أن تضعي في اعتبارك أن العديد من الشركات تقوم بمزج الشعر الطبيعي والصناعي، لذا تحققي دائماً من نوع الشعر عند الشراء.

وفي حال اخترت شراء الشعر الطبيعي، فهناك نوعان للاختيار بينهما: الأول يدعى Remy وهو عبارة عن شعر طبيعي لكن خضع لبعض المعالجة سواء من ناحية قوامه أو لونه، أما الثاني فهو الشعر الطبيعي الخام الذي لم يخضع لأي تغيير أو معالجة.

يفضل خبراء الشعر استخدام النوع غير المعالج لأنه ذو جودة أعلى، لكنه بنفس الوقت مكلف للغاية.

بمجرد أن تقرري نوع  وصلات الشعر الذي ستشتريه، يتعين عليك اختيار نوع وصلات التثبيت التي تفضلين اعتمادها.

لديك على سبيل المثال ما يسمى Clip-ins وهي عبارة عن وصلات يتم تثبيتها بما يشبه حبسات الشعر، وتتميز بسهولة تركيبها، إذ تستطيعين وضعها بنفسك في المنزل بسهولة بعد قليل من التدريب، كما يمكن إزالتها وفكها بسهولة.

لديك أيضاً الوصلات المسماة Wefts، التي تتم خياطتها ببعضها البعض عبر نسيج من نفس لون الشعر، ويتم تركيبها على الشعر عن طريق اللصق.

وسنتحدث عن هذين النوعين بالتفصيل:

The ??????????? ! Short , long , wavy and smooth. All in one ! Tap for details ?

A post shared by Easilocks Hair Extensions (@easilockshair) on Jul 3, 2020 at 10:45am PDT

توجد بعض الإيجابيات، كما توجد سلبيات لاستخدام هذا النوع من وصلات الشعر.

يقول خبراء الشعر إن هذا النوع هو الأمثل للواتي يرغبن باستخدام الوصلات في المناسبات فقط، ولا يحبذن استخدامها بشكل دائم، وهي تضيف حجماً وطولاً جذاباً للشعر.

لكن سلبيات هذا النوع من الوصلات يتمثل بكونها ثقيلة للغاية، خصوصاً إذا تم ارتداؤها بشكل يومي، وقد تسبب مع الوقت تساقطاً وتكسراً في الشعر.

إيجابيات هذا النوع كونه رائعاً للاستخدام على المدى الطويل، إذ يمكن ارتداؤه لمدة تصل إلى 3 أشهر، وهو النوع الذي تفضله غالبية النجمات كونه يخدع إلى حد كبير ولا تستطيعين تمييزه عن الشعر الحقيقي بسهولة، لأنه يمتد من جذور الشعر حتى الأسفل.

كما لا تستخدم أي مواد كيميائية أثناء تركيبه لذا يعتبر الخيار الأكثر أماناً للشعر.

لكن سلبيات هذا النوع من وصلات الشعر تتمثل في أنه يحتاج لخبير لصنعه وتركيبه، إذ من الممكن لتركيبه بشكل خاطئ أن يعطي نتائج سيئة مثل تلف الشعر، كذلك الأمر إذا تم تصنيعه على أيدي مصممين قليلي الخبرة.

إذا كنت ترغبين شراء وصلات الشعر عبر الإنترنت، يجب عليك أولاً إجراء عملية بحث مكثف لتضمني أنك لن تدفعي أموالاً مقابل بضاعة لا تستحق.

تحققي مما إذا كانت الصور المنشورة من قبل الشركة التي ستشترين من خلالها هي صور أصلية لمنتجاتهم، وتحققي كذلك من تقييم الشركة وجودة المنتجات.

وتجنبي شراء وصلات الشعر شديدة اللمعان، إذ إنها تعطي مظهراً غير طبيعي، كذلك تجنبي الوصلات الرقيقة من الأسفل واحرصي على الحصول على لون يتناسب مع لون شعرك.

عند شراء وصلات الشعر، تحتاجين دائماً إلى التفكير في كيفية مزجها مع شعرك الحقيقي بحيث يبدو طبيعياً.

لهذا السبب يوصي الخبراء بالبحث عن شركة تقدم عينات من الوصلات.

فهذه أفضل طريقة للعثور على وصلات الشعر التي تمتزج بسلاسة مع شعرك الحقيقي، أو من الممكن أن تجربي لوصلة قبل شرائها فقد تعتدين أنها مناسبة لشعرك ويتبين لك العكس بعد تجربتها.

يقول الخبراء إن ذلك يتوقف على نوعية الوصلات بالتأكيد لكنها من الممكن أن تدوم لسنوات عديدة إذا كانت طبيعية.

والمدة التي تبقى فيها الوصلات صالحة للاستخدام تعتمد بشكل كبير على مدى اعتنائك واهتمامك بها، ففي النهاية هي لا تتلقى الزيوت الطبيعية التي يتلقاها شعرك، لذلك تتطلب عناية خاصة كي تحافظ على مظهرها.

إذ تتعلق المدة التي تدوم فيها وصلات الشعر على روتينك اليومي والمناخ الذي تعيشين فيه، والعوامل التي تتعرضين لها من حرارة ورطوبة وماء عسر وغيرها.

فإذا لم تهتمي جيداً بالوصلات قد لا تدوم أكثر من 4 أشهر.

تحتاج وصلات الشعر إلى العناية تماماً كشعرك الحقيقي، لذلك يجب أن تتجنبي غسلها بالمنتجات التي تجرد الشعر من الرطوبة أو استخدام الماء العسر.

كذلك يجب أن تولي فروة رأسك اهتماماً خاصاً إذا كنت تضعين الوصلات طويلة الأمد، مع العلم أنه لا يجب ترك الوصلات في رأسك لمدة أطول من شهرين أو 3 أشهر كحد أقصى.

هناك منتجات خاصة للعناية بالشعر الحاوي على الوصلات مثل منتجات مجموعة Girl + Hair  على سبيل المثال.

في حال أردت صبغ وصلات الشعر بعد شرائها فيجب أن يتم ذلك بعناية وحذر.

تأكدي من اختبار وصلة الشعر أولاً خاصة إذا كنت تودين تفتيح لونها، ومن الممكن أن تقومي بذلك بنفسك لكن يفضل أن تتركي الأمر لخبير متخصص كي تتجنبي أي أخطاء ممكن أن تؤدي إلى تلف الوصلة.

مع ذلك، يفضل شراء الوصلة باللون الذي ترغبين به وعدم تغيير اللون مستقبلاً كي تدوم الوصلة لديك لوقت أطول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى