رياضة

مدرب ليفربول السابق يحذر من “الوسائل المصطنعة” لتحديد بطل الدوري الإنجليزي

حذر روي هودجسون مدرب فريق كريستال بالاس الحالي، الذي سبق له تدريب فريق ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز من اللجوء إلى “وسائل مصطنعة” لتحديد مصير وبطل البريميرليغ، في ظل تعليق المباريات وعدم تحديد موعد لاستئناف النشاط جراء تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتسبب الفيروس في تجميد النشاط الكروي في أغلب دول أوروبا والعالم، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أوقف نشاطه منذ ما يقارب الشهر، دون أن تسمح الظروف بتحديد موعد جديد لاستئناف الموسم سواء بجمهور أو بدون جمهور.

وفي وقت سابق اجتمع ممثلو الأندية العشرين أعضاء رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للبحث في إمكانية استئناف الموسم، وكيفية تحديد بطل الدوري والأندية المتأهلة للبطولات الأوروبية أو الهابطة للدرجة الأدنى حال عدم استئنافه، لكن الاجتماعات لم تسفر عن نتيجة.

لكن الموقف من استمرار الدوري الإنجليزي أو إلغائه تغير بشكل واضح بعد تلقي تحذير من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للاتحادات والروابط الوطنية مطلع الشهر الحالي، من التسرع في اتخاذ قرار بإنهاء الموسم بشكل مبكر، معتبراً أن الإقدام على خطوة مماثلة في الوقت الراهن قد يؤدي إلى استبعاد أندية الدول المعنية من مسابقاته في الموسم المقبل.

وأكد مدرب منتخب إنجلترا السابق في بيان موجه لمشجعي الفريق اللندني الأحد الثاني عشر من أبريل/نيسان نشرته صحيفة Telegraph اليومية البريطانية، وجود دعم واسع النطاق لاستكمال بطولة 2019-2020 حتى النهاية، وقال “الجميع متفق تماماً أن علينا الوصول لنهاية هذا الموسم”.

وأضاف “لا نريد وسائل مصطنعة لتقرير من سيفوز باللقب، من سيشارك في دوري أبطال أوروبا، من سيهبط ومن سيصعد”.

ويأمل يويفا في أن تستكمل البطولات الوطنية خلال الأسابيع المقبلة، علماً بأنه اتخذ قراراً بتأجيل نهائيات كأس أوروبا 2020 من صيف العام الحالي إلى صيف العام المقبل، لإتاحة المجال أمام استئناف الموسم محلياً.

وأقر هودجسون البالغ من العمر 72 عاماً، بأن اللاعبين يحتاجون إلى ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع لاستعادة لياقتهم البدنية قبل استئناف المباريات، لكنه أبدى تقبله لإمكانية أن تكون الفترة المتاحة أقصر من ذلك.

وكان ليفربول، أحد الفرق التي تولى هودجسون إدارتها الفنية خلال مسيرته الممتدة لأكثر من 40 عاماً، في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي قبل تسع مباريات من نهاية البطولة، بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل.

ويحتاج ليفربول إلى ست نقاط فقط، بصرف النظر عن النتائج التي يحققها حامل اللقب، ليحرز لقب الدوري بعد انتظار دام 30 عاماً.

وكان رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، قد اعتبر في مقابلة لصحيفة محلية في بلاده، أن ليفربول سيكون بطلاً لإنجلترا مهما كان مصير البطولة المعلقة حتى 30 أبريل/نيسان على الأقل.

وعلقت منافسات الدوري الإنجليزي بعد المرحلة التاسعة والعشرين، وكان كريستال بالاس يحتل المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة، بفارق 12 نقطة عن بورنموث الثامن عشر، أول المراكز المؤدية للهبوط إلى الدرجة الأولى.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى