رياضة

رغم إصرار ميسي على الثنائي.. برشلونة يفضل ضم مهاجم الإنتر بسبب «مؤامرة نيمار»

يبدو أن إدارة برشلونة قد حسمت قرارها بشأن هوية المهاجم الجديد الذي ستضمه في الميركاتو الصيفي المقبل، لتدعيم هجوم البلوغرانا، حيث قررت التعاقد مع مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز وتفضيله على البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبارسا السابق، رغم طلب ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني ضم الثنائي معاً.

وكشفت صحيفة Mundo الإسبانية، أن هناك عدة أسباب تجعل لاوتارو أقرب إلى برشلونة من نيمار، في مقدمتها المؤامرة الاقتصادية التي حاول اللاعب البرازيلي تنفيذها على البارسا في الصيف الماضي.

وكان نيمار ووالده اشترطا على الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، خلال جلسة عقدت في سبتمبر/أيلول 2019، سحب القضايا المرفوعة ضد برشلونة، نظير وعد بتعويض اللاعب البرازيلي مادياً إذا تم التجديد له مع البارسا عقب العودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن دعم مركز رأس الحربة يعد أكثر أولوية، لاسيما بسبب تقدم عمر لويس سواريز (33 عاماً)، كما فضل برشلونة ضم لاوتارو أيضاً بسبب أن راتبه حالياً مع إنتر يبلغ مليوني يورو فقط، ويعرض عليه البارسا 7 ملايين يورو سنوياً.

أما نيمار، فإنه يتقاضى في سان جيرمان 36 مليون يورو، ويعرض على البارسا خفض راتبه إلى 25 مليون يورو سنوياً، ولا يستطيع برشلونة حالياً دفع 25 مليون يورو سنوياً لنيمار، بسبب خسائر النادي عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الصحيفة قد أشارت في وقت سابق إلى أنه على المستوى الجماهيري يفضل مشجعو برشلونة لاوتارو أيضاً على نيمار، خلال استفتاء أجرته الصحيفة، صوَّت خلاله 57% للنجم الأرجنتيني، مقابل 42% فقط لراقص السامبا.

وكان نيمار قد ترك برشلونة بشكل مهين في صيف 2017، عندما رحل بكسر عقده بالشرط الجزائي إلى باريس سان جيرمان، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، تسببت في شرخ كبير بعلاقة الجماهير واللاعب، قد يجعلهم يرفضون عودته مرة أخرى للكامب نو.

في حين يقدم لاوتارو مستويات مميزة مع النيراتزوري بالسنوات الأخيرة، ويجيد اللعب كمهاجم صريح وجناح أيضاً، وهو ما يجعله مفيداً للغاية لتشكيلة الفريق الكتالوني.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى