رياضة

سعيد بصفقات الشتاء.. مورينيو ينتهج أسلوب غوارديولا قبل موقعتهما بالبريميرليغ

انتهج البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أسلوب غريمه الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، في المدح به قبل موقعتهما المنتظرة مساء الأحد لحساب الجولة الـ25 من البريميرليغ، كما عبّر عن سعادته بالصفقات التي أبرمها ناديه هذا الشهر، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه كان من الأفضل التعاقد مع مهاجم أيضاً، في ظل الإصابة الطويلة لهاري كين.

وعن المنافسة بينه وبين غوارديولا، أجاب مورينيو لشبكة Sky Sports البريطانية: «لا أتذكر معه أكثر من السنوات الثلاث التي قضيناها معاً في الفريق نفسه (برشلونة)، وتقاسمنا المساحة نفسها من العمل، أتذكر ذلك أكثر من تنافس برشلونة وريال مدريد، وإنتر ميلان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، والسيتي واليونايتد».

واستكمل: «الآن هناك توتنهام والسيتي، وليس جوزيه وبيب، هذا فصل جديد بالنسبة لنا.. لكن بالنسبة لي الأمر واحد، أرغب في الفوز.. أريد حصد النقاط لفريقي».

وكان توتنهام قد تمكن خلال الميركاتو الشتوي، من ضم جيدسون فيرنانديز، على سبيل الإعارة من بنفيكا، كما تعاقد مع جيوفاني لو سيلسو بصورة دائمة، واستقطب الجناح الهولندي ستيفن بيرغوين من آيندهوفن.

وقال مورينيو في هذا الشأن: «أنا سعيد، نعم كان من الأفضل التعاقد مع مهاجم، لامتلاك قائمة متوازنة لمواجهة التحديات الكبيرة المقبلة، في 3 جهات مختلفة، لكن بالنظر إلى الصعوبات في سوق الانتقالات الشتوية، كان من الصعب العثور على مهاجم جيد، ليس فقط لحل مشاكلنا اليوم، ولكن لمستقبل الفريق».

وأضاف: «لا يمكنني الاختباء، إذا قلت إنه من السهل التنافس في ثلاث بطولات من دون فمهاجم، سأكون كاذباً.. لا يمكنني الكذب، تعرفون أن هذا مهم لنا، لا أتوقع مزيداً من الصفقات.. السوق ما زال مفتوحاً، كل شيء من الوارد حدوثه، لكني لا أتوقع حدوث أي شيء.. أنا سعيد، إذا كان الشيء لا يمكن، فهو لا يمكن، ونحن هنا معاً من أجل النادي».

وبخصوص بيرغوين، قال المدرب البرتغالي: «هو من اللاعبين الجيدين للمرحلة الحالية، وللمستقبل أيضاً، أفضّل أن أناديه ستيفي.. هو جيد للاتجاه الذي نرغب في السير به، رغم انضمامه قبل أيام قليلة، لكنه مستعد لخوض المواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي، هذا ليس بغريب، لأنه لعب مع آيندهوفن ويتمتع بلياقة المباريات، الأمر يتعلق فقط بقدرته على استيعاب خطتنا».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى