رياضة

عوقب بالسجن 15 يوماً.. كاميرات الشارع تتسبب في طرد لاعب دولي صيني من فريقه

دفع الدولي الصيني يو هانشاو (33 عاماً) ثمناً فادحاً جداً لإقدامه على العبث بأرقام لوحة سيارته الفارهة، حيث حُكم عليه بالسجن لمدة 15 يوماً، كما قرر ناديه غوانغزو إيفرغراند، حامل لقب الدوري الصيني، فسخ عقده وطرده من الفريق.

وكان يو هانشاو، الذي يلعب في وسط الملعب، قد أُدين بالعبث بالأرقام والحروف الموجودة على لوحة سيارته المرسيدس رباعية الدفع التي يبلغ ثمنها 212 ألف دولار أمريكي (1.5 مليون يوان)، وذلك باستبدال حرف E في اللوحة بحرف F.

وذكرت صحيفة South China Morning Post الصينية أن “يو” أقدم على فعلته للهرب من قوانين المرور الصارمة في مقاطعة غوانغزو، إذ إن عليه باعتبار أنه قادم من مدينة لياونينغ، ولوحة سيارته صادرة من نفس المدينة، أن يستخدم سيارته في الطرقات بمقاطعة غوانغزو لمدة 4 أيام متتالية، ثم يركنها لمدة 4 أيام متتالية وهكذا، وفي حالة مخالفته لهذه القواعد يتعرض للمخالفة وسحب رخصة قيادته.

ويشتهر نادي غوانغزو الصيني، الذي يشرف عليه بطل مونديال 2006 الإيطالي فابيو كانافارو، بصرامته الإدارية مع لاعبيه، حيث يملك النادي 9 قواعد سلوكية، يتعرض أي لاعب يخالفها للعقوبة، ومؤخراً عاقب النادي لاعبه الجديد المهاجم البرازيلي فرناندو هنريك بغرامة بلغت 3 ملايين يوان بسبب عدم الامتثال لتعليمات المدرب.

كما فرضت الشرطة في المدينة الجنوبية غرامة قدرها 5 آلاف يوان (700 دولار) وأضافت 12 نقطة سوداء إلى رخصة يو، بخلاف وضعه لمدة 15 يوماً في “التوقيف الإداري” بسبب فعلته “النكراء” تلك التي كشفتها كاميرات الشارع الذي يقطن فيه.

وقال مسؤولو الشرطة، في بيان على موقع “ويبو” الموازي لـ “تويتر” في الصين: “اكتشفت شرطة المرور في غوانغجو عملاً مخالفاً لقانون سلامة المرور، باستخدام لوحة معدلة للسيارة. بعد التحقيق وجمع الأدلة من قِبل شرطة المرور في غوانغجو، اعترف الجاني واسمه يو بالحقائق غير القانونية”.

وتوِّج يو بلقب الدوري الصيني خمس مرات مع غوانغجو، إضافة إلى لقب دوري أبطال آسيا، وهو خاض حتى الآن 59 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها تسعة أهداف.

والتحق يو بنادي غوانغزو في عام 2014 قادماً من نادي داليان الصيني، مقابل 40 مليون يوان، لكنه فقد مكانه كلاعب أساسي سواء مع حامل لقب الدوري أو مع المنتخب الصيني بسبب كثرة إصاباته في الفترة الأخيرة.

ولعب يو 10 مباريات فقط مع ناديه في الموسم الماضي، كما شارك كبديل في مباراتين مع المنتخب الصيني في كأس آسيا الأخيرة عام 2019 التي فاز بها منتخب قطر.

وتوقعت الصحيفة الصينية أن يعلن يو اعتزاله على خلفية العقوبات الأخيرة، ليس لأنه سيكون من الصعب عليه إيجاد نادٍ يقبل ضم لاعب لديه ملف جنائي، ولكن لأن كثرة الإصابات أثرت على مردوده الفني والبدني المميز.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى