منوعات

بالفيديو.. شاب أمريكي من أصل فلسطيني يساعد عمالاً في أحد المطاعم .. منح كل واحد منهم 10 آلاف دولار

في موقف إنساني فريد من نوعه قام شاب أمريكي مسلم من أصل فلسطيني، بتوزيع 10 آلاف دولار على عمال في أحد المطاعم الأمريكية وذلك كمساعدة لهم في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقاً لما ذكره موقع Yahoo الأمريكي.

نشر حساب الشاب الأمريكي ذي الأصول الفلسطينية على موقع “إنستغرام”، فيديو يظهر وقوفه أمام شباك عمال يعملون في غسل الأطباق بأحد المطاعم، وهو يسلم لكل واحد منهم 10 آلاف دولار، الأمر الذي أثار دهشة العمال وفرحتهم.

 المليونير الأمريكي يدعى جاي مازينيو، قال إنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بهذه المبادرة فقد قام بالعديد بالمبادرات الإنسانية لمساعدة المحتاجين والفقراء، لكن تم تصوير الفيديو هذه المرة ليبدي حبه لهؤلاء الناس والذين يعانون في ظل أزمة كورونا.

شاهد.. شاب أمريكي من أصل فلسطيني يمنح عمالًا بأحد المطاعم الأمريكية مبلغ 10 آلاف دولار لكل منهم، وقد كرر هذا التصرف في أماكن عدة.

أزمة اقتصادية بسبب كورونا: يأتي هذا بعد أن كانت إجراءات العزل العام التي اتخذتها السلطات في أنحاء الولايات المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا قد أضرت بالاقتصاد الأمريكي، إذ أغلقت شركات وتسببت في ارتفاع معدل البطالة.

وكان الكونغرس قد وافق على إنفاق 3 تريليونات دولار لتخفيف أثر فيروس كورونا، مؤكداً دعم الحزبين للعاملين الذين فقدوا وظائفهم وللاقتصاد الذي يمر بحالة صعبة للغاية.

إعانات بسبب البطالة: كما أظهر تقرير لوزارة العمل في وقت سابق أن 6,6 مليون شخص تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بسبب البطالة، مقابل 6,9 مليون في الأسبوع السابق، و3,3 مليون في الأسبوع الذي انتهى في 21 مارس/آذار 2020.

وتأتي هذه الأزمة الاقتصادية في الوقت الذي يقترب فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد من مليون حالة.

فيما يشكل ارتفاع معدلات البطالة انتكاسة كبيرة لأكبر اقتصاد في العالم، حيث كان معدل البطالة يقارب نحو 3.5٪، إذ يتوقع خبراء الآن أن يكون هذا المعدل قد بلغ 20٪.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى