سيدتي

3 حيل ينصح بها خبراء التجميل لتحديد الشفاه بشكل مثالي

ليس من الضروري أن تلجئي إلى حقن شفاهك بالفيلر لتحصلي على شفاه ممتلئة وجذابة، فالمكياج يفي تماماً بالغرض، كل ما عليك فعله هو إتقان فن تحديد الشفاه، لتحصلي على الشفاه المثالية التي ترغبين بها دون دفع أموال طائلة في سبيل العمليات التجميلية.

تقول أنجيلا تراكوشيس، صحفية مهتمة بالجمال والعناية في البشرة، وتعمل في موقع Allure الأمريكي، إنها شعرت بثقة أكبر عندما حقنت شفاهها بالفيلر للمرة الأولى.

 لكن مع ذلك، لم تكن تجربة الفيلر مثالية تماماً، إذ يتم حقن الشفاه بحمض الهيالورونيك، وهو مرطب يجذب جزيئات الماء للمنطقة المرغوب بتكبيرها، لإعطائها مظهر أكثر امتلاءً بشكل مؤقت.

وعادةً يستمر الفيلر من ستة أشهر لسنة، لكن وفقاً لجراحة التجميل ميليسا دوفت، فمعدل الأيض داخل جسمكِ يتحكم بفترة بقاء الفيلر على شفاهك، فكلما  كان الأيض أسرع عند شخص ما، زادت سرعة ذوبان الفيلر وفقدت الشفاه مظهرها.

وقد ساهم معدل الأيض المرتفع لدى أنجيلا بذوبان الفيلر بشكل أسرع، مما جعلها تبحث عن حلول بديلة لتحافظ على مظهر ممتلئ لشفاهها.. والحل البديل الأمثل هو: تحديد الشفاه.

تواصلت أنجيلا مع خبراء المكياج لتقديم بعض النصائح والحيل حول كيفية تعلُّم تحديد الشفاه بصورةٍ محترفةٍ حقاً لتبدو الشفاه ممتلئة وجذابة، وقد قدموا لها النصائح التالية:

قوس كيوبيد هو شكل القلب بأعلى الشفاه.

يكون قوس كيوبيد بارزاً أكثر لدى بعض النساء مثل ريانا، بينما يكون خفياً لدى البعض الآخر.

إذا أضفتِ بعضاً من الظل باستخدام الهايلايتر (لا تفرطي باستخدامه)، سيساعد في إرشادك عندما تبدئين التحديد بالقلم.

يقول تومي، خبير المكياج المقيم بنيويورك: “سيساعد إبراز قوس كيوبيد أيضاً في جذب الانتباه لشفتيكِ ورفع وملء شكل فمكِ”.

لإبراز هذه المنطقة الصغيرة والدقيقة، ينصح باستخدام فرشاة تظليل عيون مسطحة مثل فرشاة E.L.F. Cosmetics وقلم التظليل (highlighter) مثل قلم  Sheer Highlighting Duo  من توم فورد.

قد يكون هذا الجزء الأصعب، يقترح تومي على المبتدئات أو النساء المترددات في استخدام مُحدد الشفاه بكثرة اختيار قلم بدرجة لون تتماشى مع لون حافة شفاههن.

ويوصي بالآتي: KKW Beauty’s Nude Lip Pencil بدرجة اللون رقم 3 لذوات البشرة الداكنة، وColourpop Cosmetics’ Lippie Pencil بدرجة الـbrink لذوات البشرة المتوسطة، وCharlotte Tilbury’s Lip Cheat Lip Liner بدرجة pillow talk لذوات البشرة الفاتحة. 

تقول خبيرة المكياج ميغان نيجوي المقيمة بنيويورك: “ساوي بين خطَّي شفتيكِ العليا بالجانبين، بدلاً من تتبع خط الشفاه الطبيعي، وصلي المسافة بين قوس كيوبيد للإيحاء بمظهر شفاه مرفوع وجذاب”.

وعند تحديد الشفاه السفلية قومي بإبراز منتصف الشفاه فقط  لإعطاء تأثير ممتلئ على شكل قلب. 

توصي هيوز أيضاً بتظليل زوايا فمك وأسفل الشفاه بواسطة بودرة أو كريم تظليل. 

وتنصح باستخدام كريم Huda Beauty Tantour  حتى يبدو الوسط أكثر وضوحاً وامتلاءً. 

بمجرد تحديد شفتيكِ بالشكل والحجم الذي ترغبين به، املئيهما بأحمر شفاه من اختيارك.

(جربي Natasha Denona’s I Need a Nude Lipstick) كذلك جربي استخدام فرشاة صغيرة للشفاه مثل Nyx Pro Lip Brush ومزج مُحدد الشفاه بأحمر الشفاه، وجعل مظهرها طبيعياً قدر الإمكان. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى