آخر الأخبار

رسالة عاجلة للعاملين في البيت الأبيض بعد إصابة المتحدثة باسم نائب الرئيس بكورونا

أرسل البيت الأبيض مذكرة إلى كل العاملين فيه، الجمعة 9 مايو/أيار 2020، عقب إصابة كاتي ميلر المتحدثة باسم نائب الرئيس مايك بنس بكورونا، سردت بالتفصيل التدابير التي يجب اتخاذها بشكل عاجل لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك الإبقاء على أقصى مستوى من عمل الموظفين عن بعد.

الرسالة وفق شبكة CNN الأمريكية طالبت الموظفين بالإبلاغ عن التنقلات الخارجية، ومتابعة مراقبة الموظفين لأنفسهم تحسباً لظهور أي من أعراض المرض إلى جانب إخضاع مناطق داخل البيت الأبيض ومبنى مكتب أيزنهاور التنفيذي التي تُعتبر “الأكثر تعرضاً للمس” إلى “مستويات عالية من التنظيف”.

لكن بعض الأقسام داخل البيت الأبيض، مثل مكتب الإدارة والموازنة، تستدعي موظفيها للعودة للعمل من المكتب على الرغم من توجيه البيت الأبيض بالالتزام بأقصى مستوى من العمل عن بعد.

كان موظفو البيت الأبيض تلقوا في وقت سابق من الأسبوع الجاري مذكرةً منفصلةً تُعلِمهم بأنهم ربما يُسألون عند دخولهم البيت الأبيض عن أعراضهم. وسيُتبَع هذا الإجراء إضافة إلى إجراء قياس درجات الحرارة الإلزامي من أجل دخول البيت الأبيض. وقالت المذكرة إن أي موظف يُقر بمعاناته من أعراض ربما يُستبعد من المكان لإجراء مزيد من الفحص أو ربما يُمنع من الدخول. 

لكن أياً من المذكرتين لم تأت على ذكر أي شيء يتعلق بارتداء أقنعة الوجه. وقالت شبكة CNN إن البيت الأبيض برز كنقطة انطلاق للمعركة الثقافية بشأن ارتداء أقنعة الوجه من عدمه لمنع انتشار فيروس كورونا.

 اكتشاف حالات إصابة بين عاملين بالبيت الأبيض أدى إلى إجراء جولة جديدة من الاختبارات لترامب ونائبه بنس. لكن لم يبد على الأرجح أن هذه الإصابات ستغير القواعد غير المنصوص عليها داخل البيت الأبيض المناهضة لارتداء أقنعة الوجه، على الرغم من التوصيات التي توجهها إدارة ترامب للمواطنين بتغطية وجوههم في ظل صعوبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

كان ترامب نفسه أول من نأى عن استخدام قناع الوجه. وقال مسؤول بالبيت الأبيض عنه: “هو شخصية فريدة من نوعها.. لا يمكنه التجول مرتدياً قناع (للوجه)”.

 على ما يبدو فإن هذا ينطبق على مساعديه أيضاً، الذين يقتدون بالرئيس في سلوكياتهم وما يصدر عنهم من رسائل. وقال مسؤولون إن عدداً “ضئيلاً” فقط من العاملين بالجناح الغربي يرتدون أقنعة الوجه بانتظام أثناء العمل، وإنه من النادر رصد مسؤولين في المبنى يغطون وجوههم.

اعترف مسؤولو البيت الأبيض بأن عدداً صغيراً فقط من العاملين يرتدون أقنعة للوجه أثناء وجودهم داخل البيت الأبيض، لكنهم أشاروا إلى أن مساعدي الرئيس يتبعون ببساطة إرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التي تفيد بأن ارتداء الأقنعة موصى به، لكنه ليس إلزامياً.

 المسؤول قال: “إذا قيل لموظفي البيت الأبيض أن يرتدوا أقنعة، سيرتدي الجميع أقنعة”، مشيراً إلى أن خبراء الصحة قالوا، إن ارتداء القناع مفيد في منع انتشار الفيروس من الأشخاص المصابين به بالفعل إلى الأصحاء. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى