رياضة

إيطاليا تُوافق على عودة الأندية للتدريبات الجماعية، وألمانيا تُحدد موعد نهائي الكأس

قالت الحكومة الإيطالية، الإثنين 11 مايو/أيار، إن أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بوسعها استئناف التدريبات الجماعية في 18 مايو/أيار، في دفعة معنوية كبيرة لخطط استكمال الموسم.

وحصلت الأندية على الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات يوم الإثنين الماضي، لكن بشكل فردي فقط، مع احترام إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقالت الحكومة إن اللجنة الفنية/العلمية راجعت البروتوكول الصحي الذي يعتزم الاتحاد الإيطالي تطبيقه؛ لضمان استئناف التدريبات في أجواء آمنة.

BREAKING: Italian Govt says only minor changes needed to medical protocol, plan remains to resume #SerieA group training from May 18 pic.twitter.com/uxwIXhpFji

وأضافت: “سيتم إرسال توصيات اللجنة والتي ستكون صارمة وملزمة للجميع إلى الاتحاد الإيطالي، لإجراء التعديلات اللازمة على البروتوكول للسماح باستئناف آمن للتدريبات الجماعية في 18 مايو/أيار”.

والدوري الإيطالي متوقف منذ التاسع من مارس/آذار، ولم تحدد الحكومة حتى الآن موعداً لاستكمال الموسم.

وفي وقت سابق، ذكرت ثلاثة مصادر على صلة بالأمر، أن الشركات المالكة لحقوق البث التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ومن بينها كومكاست الوحدة التابعة لـ”سكاي”، لم تدفع الدفعة الأخيرة عن موسم 2019-2020 الذي توقف بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت المصادر الثلاثة إن سكاي، وهي خدمة الدفع مقابل المشاهدة الأبرز في إيطاليا، وشركة الرياضة الرقمية دازون والوكالة الرياضية العالمية آي.إم.جي لم تدفع القسط الأخير عن موسم 2019-2020 والذي تبلغ قيمته الإجمالية 220 مليون يورو.

وأضافت المصادر أن أندية الدوري الإيطالي كانت تتوقع تلقي الدفعة الأخيرة بنهاية الأسبوع الماضي.
والقسط الأخير جزء من الرسوم السنوية البالغة 1.3 مليار يورو والتي يدفعها مالكو الحقوق إلى أندية الدوري الإيطالي من أجل بث المباريات وفقاً لاتفاق مدته ثلاث سنوات وينتهي في الموسم المقبل.

وقالت مصادر في وقت سابق، إن مالكي الحقوق قدموا لرابطة الدوري الإيطالي مقترحات مختلفة لتأجيل أو تقليص قيمة الدفعة الأخيرة، لكن هذه المقترحات رفضتها الأندية.

من ناحية أخرى، قال الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن نهائي كأس ألمانيا سيقام في الرابع من يوليو/تموز.

وأضاف أنه يمكن استئناف اللعب في الدرجة الثالثة وفي دوري الأضواء للسيدات رهناً بموافقة السلطات المحلية.

وبينما سيتم استئناف الدوري في الدرجتين الأولى والثانية من دون جماهير في 16 مايو/أيار، بعد تعليق النشاط نحو شهرين بسبب فيروس “كورونا المستجد”، قال الاتحاد الألماني للعبة إن عجلة المسابقات الأخرى يمكنها الدوران مجدداً.

لكنها ستقام أيضاً من دون جماهير، حيث تحظر ألمانيا كل الأحداث الجماهيرية حتى 31 أغسطس/آب على الأقل.

وسيلتقي في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا بايرن ميونيخ مع إينتراخت فرانكفورت وزاربروكن المنتمي للدرجة الرابعة مع باير ليفركوزن، في التاسع والعاشر من يونيو/حزيران.

Finale am 4. Juli – DFB-Pokal soll im Juni fortgesetzt werden https://t.co/5zXZBVtxft #Sport #News

وقال الاتحاد الألماني إن استراتيجيته الصحية التي وضعها بالتعاون مع مسؤولي الدوري سيتم تطبيقها أيضاً على المسابقات التي يشرف عليها.

وأضاف أنه يتوقع استئناف دوري الدرجة الثالثة في 26-27 مايو/أيار.

وقال فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: “أشعر، بثقة كبيرة، بأن السلطات ستعطينا قريباً جداً الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدرجة الثالثة ودوري الأضواء للسيدات وكأس ألمانيا بالطبع”.

لكن مع استمرار الجائحة في ألمانيا حيث ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس إلى نحو 170 ألف حالة وأكثر من 7400 حالة وفاة، تخشى سلطات كرة القدم من أن تُضعف الحالات الإيجابية فرص إنهاء الموسم، ما يشكل “تهديداً وجودياً” لبعض الأندية من الناحية المالية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى