رياضة

كلاتينبرغ: هدف سيرجيو راموس في مرمى أتلتيكو مدريد غير شرعي

اعترف الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ بأنه احتسب هدفاً غير شرعي خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 الذي أداره بين فريقي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد.

وأقرّ الحكم الإنجليزي السابق بأنه أخطأ في التحقق من هدف ريال مدريد الذي سجله سيرجيو راموس في الشوط الأول، مشيراً إلى أنه كان ينبغي عدم احتسابه بداعي التسلل.

وكانت المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “سان سيرو” في ميلان الإيطالية، انتهت بفوز ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وقال كلاتينبرغ عن الواقعة لصحيفة Daily Mail البريطانية: “تقدم ريال مدريد في الشوط الأول بهدف كان من وضعية التسلل. أدركنا ذلك في الاستراحة، لقد كان موقفاً صعباً ومساعدي لم يتمكن من لحاق اللعبة”.

تصريح الحكم البالغ من العمر 45 عاماً، جاء خلال حديثه عن الصعوبات الكبيرة التي واجهها في السيطرة على بعض اللاعبين في أرض الملعب، ومن بينهم مدافع ريال مدريد السابق البرتغالي بيبي.

عن هدف راموس الذي جاء في الدقيقة الـ 15، كشف الحكم الإنجليزي أنه حاول السيطرة على المباراة بعد تلك الواقعة “المفيدة”، حيث نجح في السيطرة على بيبي عندما أشار إلى عقوبة ضده عندما أسقط فيرناندو توريس ليحتسب ركلة جزاء أهدرها الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأضاف: “بيبي ارتكب خطأً ضد توريس، كان غاضباً وقالي لي بإنجليزية مثالية، هذه ليست ركلة جزاء أبداً يا مارك، لكنني أخبرته بأن هدف فريقه الأول لم يكن يجب أن يتم تسجيله على لوحة النتائج، ليبتعد عني”.

وختم كلاتينبرغ في تصريحه للصحيفة البريطانية، “سيعتقد الناس أن هذا أمرٌ غريب؛ لأن الخطأ مرتين لا يجعل منك ناجحاً. لكن الحكام لا يعتقدون ذلك، واللاعبون يدركون الأمر، كنت أعلم أنني إذا أخبرته بذلك سيقبل الوضع، التحكيم ضد بيبي ليس ممتعاً، عليك مراقبته بشكل دائم”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى