لايف ستايل

لصنع الحلوى اللذيذة أو الماسكات الطبيعية.. إليك طريقة تحضير السكر البني في المنزل

بما أننا جميعاً نُخرج إبداعاتنا المطبخية بصنع الحلوى اللذيذة، سنلاحظ أن كثيراً منها تحتوي في مقاديرها على السكر البني، وبالنسبة للفتيات هناك أهمية أخرى لهذا السكر في صنع الماسكات ومقشِّرات الجسم (Scrub) الطبيعية.

ولأنه قد لا يتوفر أحياناً في المنزل، فسنخبركِ بطريقة صنعه بنفسك، لكن أولاً هل تعرفين الفرق بينه وبين السكر الأبيض؟ الفرق الوحيد في نسبة المولاس أو دبس السكر (هو الناتج الثانوي من عملية البلورة النهائية لتصنيع السكر من قصب السكر)، فالسكر البني يحتوي على نسبة أعلى من المولاس (Molasses)، لذلك فأنتِ بحاجة لهذا المولاس لصنع السكر البني في المنزل، فقط استخدمي:

– ملعقة كبيرة من المولاس/دبس السكر على كل كوب سكر لتحضير سكر بني فاتح.

– ملعقتي مولاس لتحضير سكر بني غامق.

الآن، كيف ندمج المولاس السميك الذي يشبه قوام العسل بالسكر؟ يمكنك دمجه باستخدام وعاء كبير وشوكة، والتقليب حتى يمتزجا جيداً، أو بوضع المكونات في كيس بلاستيكي وإغلاقه جيداً وتقليب الكيس جيداً حتى يمتزج، أو حتى وضعه في الكبة.

هذا الخليط يُمكنكِ استخدامه فوراً أو تخزينه في وعاء محكم الغلق، وسيظل محتفظاً بصلاحيته شهراً في درجة حرارة الغرفة العادية، وفقاً لموقع  The Kitchn.

وقد نصح موقع The Spruce Eats ببدائل أخرى للمولاس، وهي شراب القيقب، بإضافة ملعقة أيضاً، لكنه سيعطي السكر نكهة مختلفة قليلاً، وهي نكهة نبات القيقب، أو يمكن استخدام عسل الحنطة السوداء بنفس طريقة دبس السكر.

أما المولاس فيُمكنك صنعه في المنزل، لكنكِ ستكونين بحاجة لتوفر سكر بني بالفعل. وطريقته كالتالي:

أضيفي المكونات في إناء على نار متوسطة حتى يذوب السكر، بعدها نترك الشراب يغلي ببطء على نار هادئة إلى أن يصبح سميكاً قليلاً. (يستغرق حوالي 4 دقائق)، لا يجب أن نزيد سماكته لأنه يزداد بالفعل بعدما يبرد. هذا الدبس يظل جيداً لفترة تصل لـ4 أشهر في إناء محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة. وإذا تكتل يُمكنك إعادة تسخينه لإذابة أية حبيبات. 

وهكذا، عبر شراء كيس واحد من السكر البني وزنه نصف كيلوغرام، يُمكنكِ صنع دبس السكر الخاص بك، ويُمكنكِ استخدام هذا الدبس لصناعة كميات مضاعفة من السكر البني، خصوصاً في الأوقات المستعجلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى