لايف ستايل

حتى لا تكون ناقلة للفيروسات.. الطريقة الصحيحة لتنظيف الكمامات القماشية

على عكس الكمامات الطبية التي نتخلص منها بعد كل مرة نستخدمها، وأقنعة N-95 التي تحتوي على فلاتر لتنقية الهواء باستمرار، فإن أقنعة الوجه القماشية تحتاج لتعقيم وتنظيف مستمر في كل مرة نستخدمها فيها.

التنظيف الجيد يعني القضاء على الفيروسات والجراثيم المعلقة فوق سطح القماش والقضاء على أي فرصة للإصابة بعدوى ممكنة، ولذلك فأنت تحتاج أن تنظف الكمامة الطبية بالطريقة الصحيحة.

إذ يوصل مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) التابع لوزارة الصحة الأمريكية المواطنين بغسل أقنعة الوجه بشكل روتيني اعتماداً على عدد مرات استخدامه، وإذا كنت تستخدمه بشكل متكرر مع كل مرة تغادر فيها المنزل، فالأفضل أن تقوم بعملية التنظيف بعد كل مرة استخدام.

يُمكنك ببساطة غسل الكمامة القماشية مع الملابس في الغسالة، حسب توصية مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حسب موقع StyleCaster الأمريكي. وإن كان غسيلها يدوياً أسهل ويمنح فرصة أكبر للحفاظ على عمر أطول للكمامة، لكن مع الحرص على تنفيذ التعليمات الأخرى.

اغسل الكمامة في الماء الساخن، واحرص على تركها فيه لدقائق لقتل الجراثيم والفيروسات المتعلقة بها، مع التأكد من غسل أطرافها جيداً إذا كنت تغسلها يدوياً. بعد ذلك قم بتجفيفها تحت أشعة الشمس، لأن تجفيفها في مكان رطب يزيد فرصة نمو البكتيريا وليس قتلها.

لكن المهم هنا، أن تستخدم منظفات لا تهيج البشرة، خاصةً أنك تضع قطعة القماش هذه قريبة من فمك، وسيكون الأمر سيئاً لو كنت تعاني من بشرة حساسة، لذلك فأنت في حاجة لمنظف ملابس خالٍ من العطور والمواد الكيميائية التي قد تهيج البشرة أو تسبب ظهور الحبوب.

لذلك بحثنا لك عن بعض المنتجات المناسبة سواء عديمة الرائحة أو المصممة للبشرة الحساسة.

أو يُمكنك استخدام سائل أو مسحوق التنظيف الخاص بالأطفال، فهو الأنسب للبشرة الحساسة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى