آخر الأخبار

جدل وغضب ضد محسن السكري.. قرار بالعفو عن قاتل الفنانة سوزان تميم يفجر ضجة في مصر

أثار العفو الذي أصدره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة عيد الفطر، عن عدد من المعتقلين الجنائيين، وشمل ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري المُدان بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

 السيسي أصدر قراراً جمهورياً برقم 232 لسنة 2020، نشرته الجريدة الرسمية، السبت 23 مايو/أيار، بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على 3157 سجيناً، جاء من بينهم محسن السكري. 

كان  رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المُدان بالتحريض على القتل في القضية نفسها، قد خرج أيضاً بعفو رئاسي بمناسبة عيد الفطر في عام 2017.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد على محسن السكري، والسجن 15 عاماً على هشام طلعت مصطفى في عام 2010، في قضية قتل سوزان تميم في دبي عام 2008 ، وذلك بعد نقض حكم سابق ضدهما بالإعدام.

ساويرس: رجل الأعمال نجيب ساويرس علق على أحد المتابعين الذي سأل عن إمكانية استضافة السكري على شاشة التليفزيون المصري مع الإعلامي وائل الإبراشي، قائلاً: “يبقى هبل بقى.. مش عايزين نشوف وشه تاني!!”. 

يبقى هبل…..مش عايزين نشوف وشه تانى !! https://t.co/NV7hYYibTx

كما أثار العفو عن السكري بعد هشام طلعت مصطفى جدلاً على وسائل التواصل، إذ انتقد العديد من المعلقين الإفراج عن مُدانين في جريمة مقتل، بينما لا يتم إطلاق سراح النشطاء السياسيين ومعتقلي الرأي، على حد تعبيرهم. 

المشير طلعت مصطفى يعفو عن محسن السكري قاتل سوزان تميم
..
عاشت العصابة

الطيور علي أشكالها تقع..
لا أظن أن المصريين يندهشون لإفراج السيسي عن قاتل جديد.لقد سبق أن أفرج عن صبري نخنوخ ثم هشام طلعت وأدخله في مشاريع مع دولته. ثم أفرج الشهر الماضي عن عدد كبير من المجرمين الجنائيين، ليس بينهم سجين رأي واحد، لكنه أفرج عن روح #شادي_حبش https://t.co/LPxwcO97bf

كلنا محسن السكري!!
يا هشام باشا طلعت مصطفي
ممكن تكلم لنا الباشا
اللي خرج لك محسن السكري
عايزين عفو عن 60000معتقل
نصفهم محبوسين إحتياطي
ولاقتلوا…ولا إتحاكموا أصلاً
وأهه ينوبك الثواب والأجر#عيد_مبارك

عفو رئاسي أصدره السيسي عن محسن السكري قاتل سوزان تميم
قاتل أجير استخدمه هشام طلعت مصطفى الذي خرج قبله بعفو رئاسي
محسن السكري ولا البلتاجي؟
محسن السكري ولا علاء عبد الفتاح؟#محسن_السكري ولا عادل صبري؟
محسن السكري ولا إسماعيل الإسكندراني؟
طيب أحمد دومة الذى أيدك لآخر لحظة‼️

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى