آخر الأخبار

محمد علي يدعم مطالب الأطباء ويدعو الشعب المصري لنصرتهم بالتصفيق (فيديو)

طالب الفنان المصري محمد علي جميع الأطباء والطواقم الطبية بعدم التوجه إلى المستشفيات قبل الحصول على أدوات الحماية اللازمة والكاملة من فيروس كورونا، بما يتناسب مع المواصفات العالمية. 

ونشر الفنان المصري فيديو جديداً على صفحته على فيسبوك، الخميس 28 مايو/أيار 2020، تضامن فيه مع الأطباء المصريين الذين يتعرضون لنقص في وسائل الحماية، ويشتكون من الظروف السيئة التي أُجبروا على العمل بها ضمن كفاحهم المستمر لمواجهة فيروس كورونا. 

محمد علي أشار في الفيديو إلى أن على القيادة المصرية أن توفر للأطباء أفضل الظروف لحماية الأطباء أثناء عملهم في مكافحة فيروس كورونا، كما تحرص تماماً على توفير وشراء أفضل المعدات العسكرية. 

ودعا محمد علي المصريين إلى التصفيق بشكل جماعي في الـ9 من مساء اليوم الخميس، دعماً للأطباء، واعتراضاً على ظروف عملهم الصعبة. 

ظروف صعبة: وكالة رويترز الإخبارية نقلت الخميس في تقرير لها معاناة الأطباء المصريين، ومحاولات تكميم أفواههم التي تجسدت في مضايقات وحملات اعتقال، بعدما رفعوا أصواتهم اعتراضاً على نقص وسائل الحماية، ودعوا إلى تطبيق تدابير أفضل للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، كما اشتكوا من الظروف السيئة التي أُجبروا على العمل بها في الوضع الراهن.

يأتي ذلك في الوقت الذي فيه مصر حتى الآن اكتشاف 19666 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 816 حالة وفاة،  فيما سجلت 350 حالة بين الأطباء، منها 19 حالة وفاة .

دعوات للتظاهر: يُذكر أنه في يناير/كانون الثاني 2020، تصدَّر وسم “#ارحل يا سيسي” موقع تويتر، عقب دعوة أطلقها محمد علي للنزول والتظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

فيما تفاعل بعض المواطنين مع دعوات للتظاهر دعا إليها محمد علي في ذكرى ثورة يناير/كانون الثاني 2020، مطالباً السيسي بفتح ميدان التحرير والميادين كافة، فضلاً عن الشوارع الرئيسية للمصريين للاحتفال بذكرى الثورة.

  ومع فشل التظاهرات وعدم خروج أي من المواطنين للتظاهر ضد السيسي، خرج محمد علي، في مقطع فيديو، أعلن من خلاله اعتزاله العمل السياسي بالكامل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى