آخر الأخبار

ترامب يتهكم على من شكك بصحته! فيديو للرئيس أمام أنصاره وهو يؤدي حركات تمثيلية ساخرة

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أول حشد انتخابي له بعد إنهاء الإغلاق الذي فرضه فيروس كورونا، من خصومه الذين شككوا في صحته، قائلاً إنه “بصحة جيدة”، وتوجه إلى أنصاره في تولسا بولاية أوكلاهوما، نافياً الأقاويل التي سرت حوله قبل أسبوع، أثناء مشاركته في حفل بدت عليه خلاله علامات التعب. 

مهاجمة بايدن: وقال ترامب في خطابه لأنصاره، السبت 20 يونيو/حزيران 2020: “إذا كانت هناك مشكلة فسأبلّغكم بها”، وزعم أن منافسه في الانتخابات الرئاسية، الديمقراطي جو بايدن، “يعاني من خطب في صحته”، وذلك قبل أشهر من بدء الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وخصّص ترامب جانباً من خطابه في تولسا للردّ على التساؤلات بشأن صحّته خلال الحفل، متهكّماً على منتقديه ومهاجماً وسائل إعلام وصفها بأنها “مضلّلة” ومقلّداً الخطوات التي قام بها في ويست بوينت من طريقة السير بخطى بطيئة إلى إلقاء التحية مئات المرات على الخريجين، إلى طريقة شربه الماء من كأس، ما لبث أن رماها جانباً على وقع تصفيق أنصاره.

Trump drinks some water. The crowd goes wild. pic.twitter.com/Sv9Z7GxrAV

أما عن تبريره لعلامات التعب التي ظهرت عليه حينها، فقال إنه “يومها سار مسافة طويلة لتفقّد مباني الأكاديمية العسكرية ثم ألقى خطاباً مطولاً ثم ألقى التحية “600 مرة، 600 مرة” تحت شمس حارقة أصيب “من جرائها بحروق جلدية”، مشبّهاً حركة رفع يمناه لإلقاء التحية العسكرية وخفضها 600 مرة بحركة “رفع الأثقال لكن من دون أثقال”.

كما عزا ترامب الصعوبة التي واجهها يومها في السير، إلى نعل الحذاء الذي كان ينتعله يومها، مشيراً إلى أنّه حذاء “جيّد إذا كان المرء يمشي على أسطح مستوية، لكنّه ليس جيداً لمسار منحدر”.

وأضاف: “لم يكن هناك درابزين (…) كان الممرّ أشبه بحلبة تزلّج. قلت للجنرال: جنرال، لدي مشكلة (…) لا يمكنني السير على هذا الممرّ من دون أن أقع على مؤخرتي”، وتابع: “لم يكن بإمكاني أن أسقط على مرأى من وسائل الإعلام المضلّلة”.

يُشار إلى أنه بعد ظهور ترامب في الأكاديمية العسكرية، تصدَّر هاشتاغ TrumpIsNotWell (ترامب ليس على ما يرام)، قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في الولايات المتحدة، وتساءل أمريكيون عن صحة الرئيس، وما إذا كانت تساعده للبقاء سنوات أخرى في الحكم. 

تساؤلات حول صحة ترامب: تصريحات ترامب حول صحته جاءت بعد علامات استفهام عديدة طُرحت حول صحته، في عيد ميلاده الرابع والسبعين، وذلك بعد أن بدت عليه علامات التعب خلال حفل تسليم شهادات عسكرية لخريجي أكاديمية وست بوينت العسكرية المرموقة قرب نيويورك.

كان ترامب قد بدا أنه يواجه صعوبة في النزول من المنصة حيث كانت خطواته حذرة، وأشارت وسائل إعلام إلى استعماله كلتا يديه لحمل كوب ماء خلال الخطاب، كما واجه صعوبة في نطق اسم بطل الحرب العالمية الثانية الجنرال دوغلاس ماكارثر.

إضافة إلى ذلك، قام ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بزيارة مجهولة الأسباب لمستشفى عسكري قرب واشنطن خارج جدول أعماله، وسرت حينها شائعات قالت إن سبب الزيارة آلام في الصدر قد تكون مؤشّراً على مشاكل في القلب.

لكن البيت الأبيض عزا يومها تقديم موعد الفحص السنوي الروتيني الى اكتظاظ جدول أعمال 2020، وأكد طبيب ترامب أنه لم يتم “تشخيصه أو معالجته من مشاكل طارئة أو حادّة”.

كذلك برزت شكوك أخرى عند زيارة الرئيس، نهاية مايو/أيار 2020، لمقبرة أرلينغتون العسكرية التي تضم رفات جنود قُتلوا بالميدان، حيث بدا أنه يواجه صعوبات في الوقوف من دون حركة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى