رياضة

غوارديولا مدربه المفضّل.. أليغري يؤكد جاهزيته للعودة ويكشف سبب فشل مفاوضاته مع ريال مدريد

أكد الإيطالي ماسيميليانو أليغري جاهزيته للعودة إلى التدريب خلال الموسم المقبل، بعدما أمضى الموسم من دون عمل، عقب رحيله عن يوفنتوس خلال العام الماضي، لكنه وضع شرطاً أساسياً لخوض أي تجربة جديدة.

وقال أليغري في مقابلة مع صحيفة MARCA الإسبانية، إنه قضى وقتاً ممتعاً مع عائلته وأصدقائه خلال الفترة الماضية، وبات جاهزاً الآن للعودة من جديد إلى مجال التدريب، بعدما شحن طاقته، بحسب تعبيره.

وأضاف أليغري الذي حقق إنجازات مميزة خلال مسيرته مع يوفنتوس، أن مشواره الجديد سيكون مع فريق لديه طموح المنافسة للفوز بالألقاب على الدوام، وهذا ما سيشجعه للعمل معه، وفقاً لتأكيده.

وأوضح أنه لا يهتم إن كان الفريق داخل إيطاليا أو خارجها، مؤكداً أنه جاهز لخوض التحدي في أي بطولة، وقال إن محطته المقبلة قد تكون في الدوري الإسباني، إن وجد المشروع الذي يناسبه.

وأضاف: “من يستطيع أن يقول لا للتدريب بإسبانيا؟ فزت بخمسة ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وأتطلع إلى تكرار هذا النجاح مع فريق جديد”.

وبيّن أن طريقة اللعب في الدوري الإسباني ممتعةٌ أكثر من الإيطالي، خاصةً أن الأندية بعدما تتلقى أهدافاً تواصل اللعب كأن شيئاً لم يحدث، أما في إيطاليا فيهتمون بالتفاصيل والتكتيكات.

وبخصوص مدربه الإسباني المفضل، أكد من دون تردد، أنه بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي حالياً.

وأوضح أنه معجب كثيراً بشخصية غوارديولا، وطريقته في التعامل مع المباريات، مشيداً في الوقت ذاته بقدرات لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، ومدرب برشلونة وروما سابقاً.

كما أبدى إعجابه بالفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لا سيما فيما يتعلق بطريقة تعامله مع اللاعبين، وإيجاد التوازن في تشكيلة الفريق، وسط وجود عدد كبير من النجوم.

وتطرق أيضاً إلى الحديث عن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، مشيداً بقدراته الكبيرة في تحقيق الانسجام داخل “الروخي بلانكوس”، وظهور الفريق كمجموعة واحدة في المباريات.

واعترف أليغري بأنه تلقى عرضاً للإشراف على تدريب ريال مدريد قبل عامين، إذ اتصل به فلورنتينو بيريز، رئيس النادي.

وذكر أليغري أنه رفض الرحيل عن يوفنتوس وقتها والانتقال إلى ريال مدريد، لكونه مرتبطاً بعقد مع الفريق الإيطالي، فضلاً عن أنه يحترم النادي وجماهيره ويقدّرهم كثيراً، حسب تعبيره.

وتوقع أليغري أن يواصل يوفنتوس الهيمنة على الدوري الإيطالي لسنوات عديدة، قائلاً: “تم بناء مشروع مميز لإحراز الألقاب، وفي الوقت الحالي النجاح واضح، وسيستمرون في ذلك خلال مواسم أخرى”.

وبخصوص ميلان، ذكر أن “الروسونيري” لا يزال يفتقر إلى المشروع القوي المبني على الانسجام، لا سيما أن آخر ألقابه في “الكالتشيو” يعود إلى موسم 2010-2011، الذي كان فيه أليغري مديراً فنياً للفريق.

يشار إلى أن أليغري يملك مسيرة تدريبية ناجحة في إيطاليا، بعدما حقق لقب الدوري 6 مرات (5 مع يوفنتوس ومرة مع ميلان)، وكأس إيطاليا (4 مرات) مع يوفنتوس، والسوبر الإيطالي 3 مرات (مرتان مع اليوفي ومرة مع ميلان).

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى