منوعات

“ذا روك” في ذيل القائمة والمرتبة الأولى غير متوقعة.. قائمة بالمشاهير الأعلى أجراً في عام 2020

مع انتشار فيروس كورونا وإلغاء العديد من المباريات والعروض الغنائية وتصوير الأفلام حول العالم، لا يزال بعض المشاهير يتقاضون أجوراً عالية، سواء من أعمالهم الفنية أو أعمالهم التجارية الخاصة.

وكالعادة، حاز الرياضيون نصيب الأسد في قائمة المشاهير الأعلى أجراً لعام 2020، التي أصدرتها مجلة Forbs، وكان لنجوم التمثيل والغناء حصة لا بأس بها كذلك.

ومع أن إجمالي أرباح هؤلاء قد شهد انخفاضه الأول منذ عام 2016، لكن مع ذلك حقق بعضهم أرباحاً خيالية في ظل هذه الظروف الاستثنائية (انتشار كوفيد 19 وفرض الحجر الصحي في غالبية دول العالم).

وفقاً لمجلة فوربس الشهيرة إليكم قائمة بأعلى المشاهير أجراً لعام 2020:

حقق  دوين جونسن، الممثل الأمريكي والمصارع المشهور بـ”ذا روك “، أرباحاً تجاوزت 87.5 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2020.

ومن المعروف أن دوين جونسون واحد من أعلى الممثلين أجراً على الإطلاق، بفضل الأرباح الهائلة التي يحققها في شباك التذاكر، إذ يمكن أن يحصل على أجر يتجاوز 20 مليون دولار للفيلم الواحد.

فضلاً عن ذلك يحقق خط Project Rock الخاص بجونسون أرباحاً هائلة من بيع الملابس والأحذية وسماعات الرأس.                      

يعتبر لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف ليبرون جيمس واحداً من أعلى الرياضيين أجراً في العالم، ويحتل المرتبة التاسعة في قائمة 2020، بأرباح تجاوزت 88.2 مليون دولار.

ومن الجدير بالذكر أن الرياضي البالغ من العمر 35 عاماً هو أحد الداعمين لحملة Black Lives Matter، التي نشطت بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد.

يحتل المذيع الأمريكي هوارد ستيرن المرتبة الثامنة في هذه القائمة، بأرباح تجاوزت 90 مليون دولار في 2020.

ولا يحقق ستيرن ثرواته فقط من خلال الأرباح الهائلة التي يجنيها من عمله في الإذاعة، إذ يملك مشاريع مستقلة كذلك في عالم التكنولوجيا وتطبيقات الهاتف المحمول.

أما لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار فيحتل المرتبة السابعة في قائمة الأعلى أجراً لعام 2020، بأرباح تجاوزت 95.5 مليون دولار.

لا يجني صانع محتوى برنامج أوبرا وينفري، تيلر بيري -الذي تجاوزت أرباحه 97 مليون دولار في 2020- أمواله من عمله فقط في المجال الإبداعي (الإخراج والإنتاج والكتابة)، فقد أنشأ كذلك استوديو خاصاً به يُطلق عليه اسم Tyler Perry Studios، الذي يُدرّ عليه أرباحاً طائلة سنوياً.

أما لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي فلديه عقد حالي مع برشلونة، ويدفع له سنوياً 80 مليون دولار، كما أن لديه صفقة مع أديداس، وأنشأ خط ملابس خاصاً به العام الماضي.

لذلك لا عجب أن تتجاوز أرباح ميسي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 104 ملايبن دولار خلال النصف الأول من 2020.

مع ذلك يتفوق لاعب كرة القدم البرازيلي كريستيانو رونالدو على نظيره الأرجنتيني، بفارق مليون دولار، ليحتل المرتبة الرابعة في هذه القائمة، بأرباح بلغت 105 ملايين دولار.

وإلى جانب كرة القدم يجني رونالدو أرباحاً هائلة أيضاً من الصفقات التجارية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يبلغ عدد متابعيه على الإنستغرام ما يزيد عن 200 مليون متابع.

في مجال الرياضة، يعتبر روجر فيدرير أول لاعب تنس يحرز المركز الأول بين الرياضيين في قائمة الأعلى أجراً، بعد أن كان لاعبو كرة القدم غالباً يحتلون الصدارة.

إذ تجاوزت أرباح فيدرير 106.3 مليون دولار لعام 2020.

جمع مغني الهيب هوب الأمريكي، كيني ويست، معظم أرباحه هذا العام من صفقة أحذية Yeezy الرياضية الخاصة به مع Adidas، إذ تجاوزت أرباحه إجمالاً 170 مليون دولار.

بالرغم من الجدل الذي أثير بعد انكشاف الوثائق الملفقة التي أعطت جينر لقب أصغر مليارديرة في العالم، واتهام فوربس لها بأنها قامت بتضخيم حجم أعمالها وثروتها لتحصل على هذا اللقب، فإنها حازت المرتبة الأولى في قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجراً في 2020، بأرباح تجاوزت 590 مليون دولار.

وقد ذكرت المجلة أن جينر حصلت على هذه الأرباح، بعد أن باعت حصة 51% من شركتها الخاصة بمستحضرات التجميل لـCoty، وقد أكدت فوربس هذه المرة أن الأرباح كانت حقيقية هذه المرة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى