آخر الأخبار

ترامب يغضب ويوقف المقابلة! فيديو لمذيع يحرج الرئيس الأمريكي بعد مزاعم كاذبة قالها عن منافسه بايدن

أوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقابلة تلفزيونية كان يجريها مع قناة FOX NEWS، وبدا غاضباً بعد أن قاطعه الصحفي، كريس والاس، وكذَّب ما قاله ترامب بشأن اتهامه المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن بأنه يؤيد قطع تمويل الشرطة الأمريكية.

إحراج ترامب: حسب تقرير موقع Business Insider الأمريكي، السبت 18 يوليو/تموز 2020، زعم الرئيس دونالد ترامب بأن المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، يسعى لإلغاء وقطع تمويل الشرطة في مقابلة مع الصحفي كريس والاس بقناة Fox News، إلا أن مزاعمه قوبلت بالتكذيب من المراسل.

Trump interrupts interview to show proof that Biden plans to defund the police. It did not go well pic.twitter.com/ZwEwFpmcOg

عندما صحَّح والاس مزاعم ترامب بأن بايدن لا يؤيد قطع تمويل الشرطة، أصبح ترامب غاضباً وأوقف المقابلة وطلب من مساعديه البحث إن كانت تلك المزاعم واردة في اتفاق بايدن وساندرز حول هذا الموضوع.

 قال ترامب أثناء المقابلة: “ويريد بايدن قطع تمويل الشرطة…..”. وقاطعه والاس: “سيدي الرئيس، لا يريد ذلك حقاً”.

عندئذ زعم ترامب أن الاتفاق استخدم كلمات مثل “إلغاء” و”قطع تمويل”. وقال ترامب: “حقاً؟ لقد قال ‘إلغاء'”، ثم تحوّل إلى مساعديه: “أحضروا لي الاتفاق من فضلكم”.

ما الذي قاله بايدن بشأن الشرطة؟ قال والاس بعد ذلك إن مساعدي ترامب بحثوا في ملخص الاتفاق، ووجد ترامب الكثير من الأمور التي يعترض عليها بينما يوافق بايدن عليها، ولكنه لم يجد أي إشارة إلى أن بايدن يسعى لإلغاء وقطع تمويل الشرطة.

وقع بايدن اتفاقاً مع المرشح الديمقراطي التقدمي السابق، بيرني ساندرز، يسلط الضوء على بعض الأفكار السياسية التقدمية، لكن الاتفاق لم يذكر أي شيء عن قطع تمويل الشرطة.

وفقاً لمجلة New York Magazine، لم يصل الاتفاق إلى أي ذكر بشأن إلغاء قوات الشرطة، وهي المطالب التي دعا إليها البعض بعد الاحتجاجات التي أعقبت مقتل جورج فلويد على يد شرطي وضع ركبته عدة دقائق على رقبته حتى فارق الحياة.

تضمن الاتفاق إصلاح جهاز الشرطة وأموراً أخرى، مثل الإشراف الفيدرالي، وفرض قيود على التنميط العنصري.

كما أبدى بايدن اعتراضه المتكرر على قطع التمويل عن الشرطة. وقال بايدن لمقدم البرامج تريفور نواه في مقابلة أوائل شهر يونيو/حزيران: “أعتقد أن هناك الكثير من التغييرات التي يمكن إجراؤها، دون الاضطرار إلى قطع التمويل عن الشرطة تماماً”.

ترامب مُصرّ على مزاعمه: في يوم الجمعة، 17 يوليو/تموز، أصدرت حملة ترامب بياناً صحفياً يواجه خطاب حملة بايدن المناهض للشرطة. وجاء البيان رداً على خبر أذاعته Fox News يذكر أن أحد موظفي حملة بايدن سخر من ضباط الشرطة وقال إنهم أسوأ من الخنازير.

Corrupt Joe Biden wants to defund our police. He may use different words, but when you look at his pact with Crazy Bernie, and other things, that’s what he wants to do. It would destroy America!

أكد ترامب مزاعمه بتغريدة في وقت متأخر من ليلة الجمعة قال فيها إن بايدن “ربما استخدم كلمات مختلفة”، لكن الاتفاق الذي وقّعه لا يزال “يريد قطع تمويل الشرطة”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى