آخر الأخبار

مقاتلات إسرائيلية تقصف موقعاً لكتائب عز الدين القسام.. و”بالونات غزة” تتسبب في 42 حريقاً

قصفت مقاتلات إسرائيلية، ليل الخميس/الجمعة 21 أغسطس/آب 2020، موقعاً يتبع “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الذراع المسلحة لحركة “حماس”، في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ولم يصدر عن وزارة الصحة الفلسطينية وقوع ضحايا جراء القصف الإسرائيلي من عدمه، كما لم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي على آثار القصف.

لكن القصف يأتي متزامناً مع إعلان الجانب الإسرائيلي رصده إطلاق قذيفتين من القطاع سقطتا في منطقة السياج الأمني بين إسرائيل وغزة.   

 الجيش الإسرائيلي قال في بيان: “قبل قليل أُطلقت قذيفتان صاروخيتان من قطاع غزة وسقطتا في منطقة السياج الأمني، يتم فحص ما إذا كانت القذيفتان اجتازتا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من عدمه”.

تسود أجواء قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، في استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، وردّ الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف داخله.

حرب بالبالونات: قناة “13” الإسرائيلية الخاصة قالت إن 42 حريقاً نشب في منطقة غلاف غزة جنوبي إسرائيل، الخميس، بسبب البالونات الحارقة التي تطلق من القطاع.

الثلاثاء، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حركة “حماس” بتصعيد إسرائيل هجماتها على القطاع، رداً على إطلاق البالونات.

مُطلقو البالونات الحارقة يقولون إنهم يهدفون إلى إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

وأغلقت إسرائيل مؤخراً معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، وحظرت نقل الوقود للقطاع، والصيد في بحر غزة تماماً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى