لايف ستايل

إذا كان شعركِ باهتاً أو ضعيفاً أو مليئاً بالرواسب.. إليك أفضل 10 أنواع شامبو لإزالة السموم من الشعر

هل تشعرين بأن الشامبو الذي تستخدمينه غير ملائم؟ هل يبدو شعرك باهتاً أو ضعيفاً أو مليئاً بالرواسب، ولا تشعرين بالنظافة المُرضية؟ يمكن أن يكون الحل في استخدام نوع شامبو لإزالة السموم من الشعر، لتنقي شعركِ من أي بقايا لمنتجات الشامبو الجاف ومثبّتات الشعر التي كنت تعتمدين عليها. 

غالباً ما تكون هذه الأنواع غنية بالمواد القابضة والأحماض التي يمكن أن تزيل الرواسب من فروة الرأس والشعر، ومن الأفضل استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع لإعادة طبيعة شعرك بالكامل، كما نصحت مجلة المرأة الأمريكية الشهيرة Vogue.

1- شامبو Ouai للتخلص من سموم الشعر

يقوم هذا الشامبو المزيل للسموم بتنظيف فروة الرأس بعمق، وأيضاً لا يترك شعرك جافاً أو دون حماية. يمكنك استخدامه على كل أنواع الشعر، سواء كان شعرك دهنياً أو جافاً أو مكوناً للقشرة، لذا فهو ضروري جداً أثناء الاستحمام. 

إذ يحتوي هذا الشامبو على خل التفاح؛ للتخلص من الزيوت الزائدة ورواسب المنتجات الأخرى والقشور، إضافة إلى الكرياتين المائي؛ لإصلاح وتقوية شعرك أيضاً. 

مقابل 30 دولاراً على سيفورا.

2- شامبو Moroccanoil المنقي 

بغض النظر عن نوع شعرك، سيزيل هذا الشامبو البقايا اليومية ويغذّي شعرك بعمق؛ نظراً إلى أن زيوت الأفوكادو والأرغان تمنعه من الجفاف. يتحول الشامبو إلى رغوة خفيفة تجعل استخدامه مُرضياً.

مقابل 26 دولاراً على سيفورا.

3- شامبو Paul Mitchell 2

يعد هذا الشامبو مفضلاً، لأنه مركب منقٍّ آمن للألوان، وينظف الشعر بعمق من التراكمات الباهتة. ستوقظك رائحة الليمون المنعشة صباحاً، إذ تعمل مكوناته على تكسير رواسب الزيت والأوساخ.

مقابل 11.30 دولار على أمازون.

4- شامبو Aveda المنقّي بالنعناع وإكليل الجبل

يتخلص هذا الشامبو من الرواسب دون الإخلال بدرجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس. يساعد الخل الأبيض على التنقية دون إزالة أي مرطبات، لذا يساعد على إعادة الشعر لطبيعته مع لمعان مرغوب فيه. 

مقابل 23 دولاراً على أمازون.

5- شامبو Neutrogena المنقي للرواسب 

هذا الشامبو المنقي مركَّز (لذا توخِّي الحذر إذا كنتِ تستخدمينه أكثر من مرة أسبوعياً!)، تتخلص التركيبة فائقة الفاعلية من الأوساخ بسرعة بفضل مجموعة من المواد القابضة. 

إذا كنتِ تستخدمين الكثير من منتجات الشعر، مثل الشامبو الجاف ومثبّت الشعر، سيتخلص هذا الشامبو منها بالكامل قبل العودة إلى روتينك المعتاد في استخدام الشامبو.  

مقابل 10 دولارات على أمازون.

6- شامبو Innisfree بالشاي الأخضر والنعناع الطازج 

تركيبة تعتمد على النعناع مع زيت النعناع، يتحكم مستخلص النعناع في إفراز دهون فروة الرأس المفرطة، لذا إذا كانت فروة رأسك مائلة للدهنية فسوف يساعدك هذا الشامبو على موازنتها. 

ستحبين تأثير التبريد والشعور النظيف الذي سيساعدك على ترك فترات زمنية بين مرات غسل شعرك دون القلق من رواسب الزيت. 

مقابل 15 دولاراً على أمازون.

7- شامبو Briogeo المعالج لفروة الرأس بالتقشير العميق بالفحم وزيت جوز الهند

يعد هذا الشامبو (الذي يباع في عُلبة!) غنياً بالفحم الأبيض، الذي يسحب الرواسب من فروة الرأس وبصيلات الشعر لإفساح المجال لفروة رأس صحية تماماً. تزيل خلايا التقشير الدقيقة خلايا الجلد الميتة ورواسب المنتجات، بينما يقلل النعناع وزيت شجرة الشاي من التهاب فروة الرأس. 

مقابل 42 دولاراً على سيفورا.

8- شامبو WOW Skin Science للحماية من الماء العسر 

يحتوي الماء العسر على معادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، التي يمكن أن تترسب وتتراكم على فروة الرأس بمرور الوقت. 

بالإضافة إلى ذلك، لا تسمح المياه المليئة بهذه المعادن بتكوين رغوة الشامبو جيداً، ما يمكن أن يمنع الشعر من الحصول على تنظيف عميق، ويتركه خشناً وضعيفاً. يحتوي هذا الشامبو على عوامل يمكنها اختراق الرواسب وتنعيم الشعر. 

مقابل 19 دولاراً على أمازون.

9- شامبو L’Oréal Paris فائق العناية بالشعر 

يتحول هذا المنظف الكريمي إلى رغوة خفيفة عند ملامسته للماء، وهو مدعم بمكونات العناية بالبشرة التقليدية، مثل طين الكاولين لإزالة السموم وحمض الساليسيليك، إذ يقشر فروة الرأس كيميائياً، مع ترك وسط الشعر وأطرافه رطبة جيداً. 

مقابل 4 دولارات على أمازون.

10- شامبو Tressemmé Botanique للتخلص من السموم وإصلاح الشعر

إنه مزيج نباتي من الجنسنغ والنيم، تغذّي هذه التركيبة البشرة الضعيفة والمتضررة. إذا كان شعرك جافاً للغاية أو تالفاً بسبب شامبو أقوى، فسوف يفي هذا الشامبو الخفيف المرطب بالغرض.

مقابل 20 دولاراً على أمازون.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى