سيدتي

كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل البدء باستخدام آلة إزالة الشعر

هناك العديد من الوسائل لإزالة الشعر الزائد، ولكل منها محاسن ومساوئ، فعلى سبيل المثال فإن الشمع يزيل الشعر والجلد الميت معاً، ما يترك جسمك بغاية النعومة، لكنه لا يستطيع التقاط الشعر الصغير جداً، على عكس آلة إزالة الشعر.

إذا كانت آلة إزالة الشعر هي خيارك المفضل، فإليك بعض النصائح والإرشادات لاستخدامها بشكل صحيح، يحقق لك الاستفادة القصوى منها.

تعرف آلة إزالة الشعر على نطاق واسع باسم “براون”، وتتميز بقدرتها على إزالة الشعر من الجذور، إذ يُعتبر ذلك أفضل ميزاتها، كما أنها تستطيع التقاط الشعر الناعم، ولا يحمل استخدامها مشقة كتلك التي تجدينها عند استخدام الشمع.

أوضحت ناتالي إليني، سفيرة براون للتجميل ميزات هذه الأجهزة قائلة: “تعمل على إزالة الشعر من خلال نتفه بلطف من الجذور بسلسلة من الملاقط التي يمكنها التقاط أصغر الشعيرات (حتى 0.5 ملليمتر- أي ما يعادل نمو يومين)”. وذلك وفقاً لما ورد في مجلة The List البريطانية.

وهذا يمنح أجهزة إزالة الشعر ميزة كبيرة على خيارات إزالة الشعر الأخرى، لأنه على عكس إزالة الشعر بالشمع الذي يتطلب الكثير من التحضير، يمكنك إزالة الشعر باستخدام الآلة بشكل فوري في أي وقت تشاهدين فيه شعرة غير مرغوبة حتى لو كان طولها أقل من ملم واحد.

لكن لكل شيء مساوئ، فهي في الوقت نفسه قد تسبب لك القليل من الحساسية في بعض الأحيان، كما أن جسدك قد يؤلمك قليلاً عند استخدامها، خصوصاً إذا كنت تستعملينها للمرة الأولى.

وللحصول على أفضل النتائج قومي بتقشير جسمك قبل إزالة الشعر لضمان التخلص من خلايا الجلد الميت، ولمنع نمو الشعر تحت الجلد في المستقبل.

ابدئي بوضع آلة إزالة الشعر بزاوية 90 درجة على بشرتك، ولا تقومي بضغط الجهاز على البشرة.

بدلاً من ذلك، مرِّريه بلطف بعد شدّ المكان الذي تودين نزع الشعر منه، وحرِّكي الآلة ببطء باتجاه نمو الشعر.

إذا قمتِ بتحريك آلة إزالة الشعر عكس اتجاه نمو الشعر فسوف تقص الشعر من الجلد، ولن تزيله من الجذور.

استخدمي آلة إزالة الشعر ليلاً، إذ يعاني بعض الأشخاص من احمرار وتهيج في الجلد بعد إزالة الشعر، وفي حال قمتِ بإزالة الشعر ليلاً ستضمنين زوال الاحمرار حتى صباح اليوم التالي والحصول على بشرة ناعمة وصافية.

بعض آلات إزالة الشعر لها إعدادات سرعة مختلفة، ابدئي بإعداد منخفض، ثم قومي بزيادة السرعة تدريجياً لتحددي السرعة التي تستطيعين تحملها.

كوني صبورة للحصول على أفضل النتائج، ستحتاجين إلى تحريك الجهاز ببطء عبر جسمك، لذا خذي وقتك. إذا تحركت بسرعة كبيرة فقد لا تتمكنين من إزالة كل الشعر الزائد.

رطّبي بشرتك بعد استخدام آلة إزالة الشعر لتقليل التهيج.

لا تنسي تنظيف آلة إزالة الشعر بعد كل استخدام لتقليل خطر الإصابة بعدوى الجلد. قومي بإزالة أي شعر عالق واستخدمي الكحول لتنظيف الجهاز.

لا يوصى باستخدام جميع أجهزة إزالة الشعر لشعر الوجه، إلا أن هناك أجهزة إزالة الشعر مصنوعة خصيصاً لشعر الوجه الناعم. لإزالة الشعر من هذه المنطقة ابحثي عن الأجهزة التي تنص على أنه يمكنك استخدامها بأمان على وجهك.

الألم هو أبرز عيوب آلات إزالة الشعر، ولكن إذا كنتِ قادرة على تحمله فالميزات الأخرى تتفوق على النواحي السلبية.

تتمثل إحدى فوائد استخدام آلة إزالة الشعر في الحصول على بشرة أكثر نعومة، وقد تستمر النتائج لفترة أطول من معظم طرق إزالة الشعر الأخرى، مثل الحلاقة أو كريمات إزالة الشعر أو النتف.

تختلف النتائج من شخص لآخر، ولكن يمكنك توقع بشرة ناعمة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، وذلك لأن نمو الشعر يستغرق وقتاً أطول عند إزالته من الجذور.

قد تكون إزالة الشعر خياراً أيضاً إذا كنت ترغبين في إزالة الشعر القصير.

إذ لا يكون الشمع فعالاً دائماً على الشعر القصير، لأن الشمع يمكن أن يضغط الشعر على الجلد، ولا يتمكن من رفعه من الجذور نتيجة لذلك.

كما أن إزالة الشعر بهذه الطريقة قد تؤدي إلى تقليل شعر الجسم بمرور الوقت، إذ إن الشعر ينمو أنعم وأنعم، كما قد ينمو بمعدل أبطأ.

وكلما طالت مدة إزالة الشعر قلّ ظهوره في أجزاء معينة من جسمك.

يعد استخدام آلة إزالة الشعر طريقة آمنة بشكل عام لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

ولكنك ستشعرين ببعض الألم عند استخدامها، خاصة في المرة الأولى.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجربين فيها هذه الطريقة، فينصح بشراء آلة إزالة الشعر التي يمكن استخدامها أثناء الاستحمام، لأن الماء الدافئ يفتح المسام، ما يؤدي إلى إرخاء بصيلات الشعر حتى تتم إزالتها بسهولة ودون ألم شديد.

أيضاً، من المعروف أن أجهزة إزالة الشعر تسبب نمو الشعر تحت الجلد، لذلك عليك التأكد من شد بشرتك عند استخدام الجهاز لمنع ذلك.

وأخيراً يجب عليك تبديل رأس الجهاز تبعاً للمنطقة التي تودين إزالة الشعر منها؛ إذ لا يناسب حجم واحد للملاقط جميع مناطق الجسم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى