رياضة

نادٍ إنجليزي يستعد لتخليص ريال مدريد من “كابوس” بيل بأقل من نصف سعره!

منذ ما يزيد على عامين، يريد نادي ريال مدريد الإسباني التخلص من الدولي الويلزي غاريث بيل بأي طريقة، لكنه يجد صعوبة كبيرة في ذلك، بسبب رفض اللاعب، علماً بأنه يتبقى موسمين في عقده مع النادي “الملكي”.

وعانى بيل مع ريال مدريد كثيراً في الموسمين الماضيين بالذات، إذ ابتعد عن الكثير من المباريات للإصابة، بالإضافة لتراجع مستواه، الذي جعل المدرب زين الدين زيدان يستبعده من التشكيلة الأساسية في معظم المباريات، ويبقيه على دكة البدلاء.

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فإن الدولي الويلزي مرشح للعودة إلى الدوري الإنجليزي من جديد، عبر بوابة ناديه السابق توتنهام.

وتؤكد الصحيفة أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب “السبيرز” مهتم بالتعاقد مع بيل، ورجوعه للمكان الذي صنع فيه نجوميته، لكن وفق عدة شروط وضعها النادي الإنجليزي.

وتبقى أبرز الشروط التي بإمكان توتنهام أن يوافق فيها على ضم بيل وفقاً لرغبة مورينيو، هو تخفيض اللاعب راتبه الأسبوعي، الذي يبلغ حالياً 650 ألف يورو أسبوعياً مع ريال مدريد.

كما أن توتنهام لا يزال رافضاً لمسألة دفع مبلغ 60 مليون يورو، الذي حدده الريال لرحيل اللاعب، لاسيما أنه يبلغ من العمر 31 عاماً، من جهة، وكثرة إصاباته من جهة أخرى.

وتؤكد “ديلي ميل” أن الريال بإمكانه أن يقدم بعض التنازلات لإقناع توتنهام بضم اللاعب، على غرار تحمّل جزء من أجره لضمان تواجده خارج قلعة “سانتياغو برنابيو”، وهو ما قد يُغري “السبيرز” لحسم الصفقة.

ومن المؤكد أن وجود بيل في صفوف سادس الدوري الإنجليزي بالموسم الأخير، سيكون أمراً جيداً بالنسبة لخط المقدمة، الذي يضم هاري كين وسون هيونغ مين، إذ سيوفّر حلولاً إضافية لمورينيو في المباريات المهمة.

كما أن مغادرته لصفوف ريال مدريد ستعني تحقيق “الملكي” استفادة جيدة على صعيد استغلال الأموال التي سيجنيها من بيعه في جلب لاعب جدد، ناهيك عن تخفيض الرواتب الإجمالية التي يدفعها للاعبين، بحكم أن بيل من أصحاب الرواتب الكبرى في الفريق.

ويبدو أن النادي “الملكي” حالياً متفرغ تماماً لبيع بيل، خاصة أنه تخلص من جيمس رودريغيز لمصلحة إيفرتون، بخلاف تجديد إعارة داني سيبايوس لآرسنال، وبيع أشرف حكيمي لإنتر ميلان وإعارة إبراهيم دياز لميلان.

وكان بيل قد انضم لصفوف ريال مدريد من توتنهام عام 2013 مقابل 101 مليون يورو، وحقق مع الفريق “الملكي” بداية مميزة، قبل أن تتراجع مسيرته بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وبدأ “النفاثة” الويلزية بشكل رائع مع الريال، وسجل أهدافاً حاسمة للفريق، أبرزها في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، ونهائي كأس الملك ضد برشلونة.

كما ساعد “الملكي” على الفوز بـ4 بطولات دوري أبطال أوروبا، و4 بطولات في كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، بالإضافة للدوري الإسباني مرتين، ومرة في كأس إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

ولكن رغم تلك الإنجازات، أسهمت الإصابات واللامبالاة التي أصبح يتمتع بها بيل مؤخراً، في ابتعاده عن حسابات زيدان نهائياً، حتى عندما يكون لائقاً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى