آخر الأخبار

مقتل 3 من الجيش اللبناني في مداهمة أمنية.. هاجموا منزلاً لأحد أخطر المطلوبين، فتعرضوا لإطلاق النار

أعلن الجيش اللبناني، مساء الأحد 13 سبتمبر/أيلول 2020، عن مقتل 3 من عناصره في مدينة طرابلس شمالي البلاد، إثر مواجهات مع مسلحين، خلال مداهمة قام بها الجيش لأحد منازل المطلوبين. 

بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، فإن الهدف كان أحد أخطر المطلوبين لقوات الأمن، ويدعى “خالد التلاوي”، الذي تتهمه قوات الأمن بضلوعه في جريمة كفتون – الكورة والتي ذهب ضحيتها ٣ شبان.

بمجرد وصول “دورية من المخابرات لمنزل ما وصفه الجيش في بيانه بـ”أحد الإرهابيين المطلوبين” في منطقة محلة جبل البداوي – المنية (شمال لبنان)، حتى تعرضت القوة لإطلاق نار، أسفر عن مقتل 3 عسكريين وإصابة آخر بجروح خطيرة.

بحسب صحيفة النهار اللبنانية، فقد تمكن #الجيش اللبناني من تحديد مكان الخلية بقيادة “التلاوي” في أحد بساتين المنطقة الواقعة بين الضنية وزغرتا وتسمى “سهل دنحي”، وهناك وقع الاشتباك مع 3 مطلوبين، تمكنت فيه قوات الجيش من قتل قائد الخلية المدعو “خالد التلاوي” في حين يلاحق العنصرين الآخرين.

وذكرت المعلومات، بحسب المصدر نفسه، أنّ “التحقيقات مع الموقوفين في الجريمة أظهرت أن التلاوي يقود خليّة لتنظيم إرهابي”.

يذكر أنه بعد منتصف ليل 22 آب/أغسطس الماضي، أقدمت سيارة مجهولة على إطلاق النار في بلدة كفتون في الكورة (شمالي لبنان) أثناء مرورها في البلدة، ما أدّى إلى مقتل 3 أشخاص.

على ضوء ذلك، قامت شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي بمداهمة غرفة سوري يدعى يوسف.خ (40 عاماً) في منطقة العامرية، في عكار شمال البلاد، فقام بتفجير نفسه.

كما قامت، بحسب بيان سابق، بتوقيف عدد من الأشخاص نتيجة عمليات الدهم في العديد من مخيمات النازحين، في عكار شمالي لبنان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى