آخر الأخبار

صدام جديد بين الرئيس وتويتر.. الموقع وضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب، فماذا قال فيها؟

وضع موقع تويتر، الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، علامة تحذيرية على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إنها تضمنت معلومات قد تكون مضللة عن عملية التصويت بالبريد.

علامة تويتر التحذيرية أعادت  توجيه المستخدمين إلى صفحة تقول: “يؤكد الخبراء والبيانات أن التصويت عن طريق البريد قانوني وآمن”.

ترامب قال في التغريدة إنه الكم الهائل الجديد غير المسبوق من بطاقات الاقتراع غير المرغوب فيها التي سيتم إرسالها للناخبين، أو لأي مكانٍ هذا العام، قد لا يتم مطلقاً تحديد نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بدقة، وهو ما يريده البعض، ووصف ما يجري بالكارثة الانتخابية..

وهاجم الرئيس في الأشهر الأخيرة، عملية التصويت بالبريد دون دليل، وقال إنها قد تؤدي إلى تزوير واسع النطاق، رغم أن ملايين الأمريكيين، ومن بينهم كثيرون في الجيش، أدلوا بأصواتهم عبر البريد لسنوات دون مثل هذه المشاكل.

يُنظر إلى هذه العملية على أنها وسيلة للحد من الإصابة بفيروس كورونا، برغم أن النظام الذي يقوم بذلك سيختلف من ولاية لأخرى.

تنبيه مبكر من تويتر: موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كان حث القراء في 26 مايو/أيار 2020، على تقصِّي الحقائق في تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واعتبرها الموقع مُضللة، محذراً من أن ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة ودحضها مدققون، فيما ردَّ ترامب واتهم الموقع العملاق بأنه يتدخل في الانتخابات الأمريكية. 

ادعاءات كاذبة: الإخطار الذي وضعه تويتر على تغريدات ترامب اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، وحث القراءَ على “تقصِّي الحقائق حول الاقتراع بالبريد”، ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حول المزاعم، قام بتجميعها موظفو تويتر.

جاء في عنوان بأعلى الصفحة، يليه قسم “ما تحتاج إلى معرفته” الذي يصحح ثلاثة ادعاءات كاذبة أو مضللة في التغريدات: “ترامب يُدلي بادعاء لا أساس له، بأن الاقتراع بالبريد سيؤدي إلى التلاعب بأصوات الناخبين”.

كان ترامب قد زعم في تغريدات حينها، أن الاقتراع بالبريد سينطوي على “احتيال إلى حد بعيد”، وسيؤدي إلى “انتخابات مزورة”، كما خص بالذكر حاكم ولاية كاليفورنيا بشأن هذه القضية، على الرغم من أن الولاية ليست الوحيدة التي تستخدم الاقتراع بالبريد.

وأكد تويتر أن هذه هي المرة الأولى التي يطبِّق فيها إخطاراً لتقصي الحقائق على تغريدة من الرئيس الأمريكي، في امتداد لسياسته الجديدة “للمعلومات المضللة”، التي بدأ العمل بها هذا الشهر؛ لمكافحة المعلومات غير الصحيحة بشأن فيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى