منوعات

انتهاء عصر المسلسلات المشهورة.. جوائز “إيمي” تحتفي بمواهب جديدة، و”نتفلكس” منيت بخسارة كبيرة

شهد حفل توزيع “جوائز” الإيمي الـ72، 20سبتمبر/أيلول 2020، الذي قدم في مناخ غير معهود بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا،  نهاية لمكتسحي الجوائز السابقين دائماً مثل مسلسل Game of Thrones و Veep، وأَذِنَت بالاحتفاء بمسلسلات ومواهب جديدة انطلقت عبر منصات بث مختلفة، لم تكن “نتفلكس” أكثرها حظاَ في الفوز. 

حفل “جوائز إيمي” نظم الأحد ليكون أول حفل توزيع جوائز فنية يُقَام منذ بداية جائحة انتشار فيروس كورونا، وقد سادت الحفل أجواء غريبة وهادئة، فالحفل كان افتراضياَ بالكامل، حيث أرسلت الكاميرات إلى منازل المرشحين الذين تجاوز عددهم المئة، فيما قبل النجوم الفائزون جوائزهم وألقوا كلماتهم عبر تطبيق “زووم”.

أعمال جديدة: شبكة Netflix نالت خيبة الأمل بدرجة تفوق التوقعات بعدما دخلت الأمسية بعدد قياسي من الترشيحات بلغ 160 ترشيحاً، لكنها خرجت بفوزين فقط، في حين تصدرت HBO الأمسية بإجمالي 30 جائزة، أبرزها أفضل مسلسل درامي لـ Succession وأفضل مسلسل محدود لـWatchmen، الذي تفوق على أي عمل آخر بالفوز بـ 11 جائزة من أصل 26 ترشيحاً. 

فقد احتفلت جوائز “ايمي” هذا العام بمسلسلات ومواهب جديدة؛ إذ هيمن مسلسل Schitt’s Creek الكندي على جوائز فئة الكوميديا، وSuccession على الدراما، بينما حصل مسلسل Watchmen الغريب والاستشرافي على أكثر ترشيحات للجوائز خلال الأمسية ضمن فئة المسلسلات المحدودة.              

وقدَّم الحفل الافتراضي، الذي جاء بعنوان “Pandemmys” المأخوذ من كلمة Pandemic بمعنى الجائحة واسم الجوائز Emmys، المذيع جيمي كيميل من قاعة Staples Center شبه الفارغة في لوس أنجلوس، مع بعض المساعدة من الممثلة جنيفر أنيستون وجيسون بيتمان، من مسلسل Ozark، وأنتوني أندرسون، بطل مسلسل black-ish، إلى جانب الشاشات العملاقة التي أطلت من منازل المشاهير في أنحاء الولايات المتحدة. 

كيميل أكد أنَّ إجراءات السلامة مثل ارتداء مشغلي الكاميرات أقنعة ووضع قصاصات صور المشاهير الملصوقة على الفوم في الأماكن الفارغة بدلاً من حضورهم شخصياً- كانت ضرورية؛ لأنَّ “هذا حفل توزيع جوائز الإيمي وليس تجمع Make America Great Again” -في إشارة إلى التجمعات الجماهيرية التي يعقدها الرئيس ترامب لحشد الدعم لانتخابه لولاية ثانية”.    

وعقب مرور عام من هيمنة مسلسل Fleabag على جوائز فئة الكوميديا، جاء عمل فريد، وهو Schitt’s Creek الذي عاد للحياة على شبكة Netflix وحصد قاعدة معجبين شغوفة، واكتسح هذه الفئة. 

حيث شَهِد طاقم عمل المسلسل وممثلوه الحفل معاً، بما في ذلك الأب والابن يوجين ودان ليفي، وكاثرين أوهارا، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة، وآني ميرفي، التي فازت بجائزة أفضل ممثل مساعد، وقبلوا جوائزهم وهم يجلسون معاً على مسافة آمنة من بعضهم البعض وفق قواعد الوقاية من “كوفيد-19” وهم مرتدين الأقنعة من موقع ما في كندا.

ومثلما توقع الكثيرون، نجح مسلسل Succession، الدرامي من إنتاج قناة HBO الذي يتميز نصه بالذكاء والفكاهة العالية ويدور حول عائلة من الأوغاد تدير شركة إعلامية ضخمة، في حصد أكبر عدد جوائز من فئة الدراما. إذ فاز بجائزة أفضل سيناريو، وإخراج، وأفضل ممثل لبطله جيريمي سترونج وأفضل مسلسل. 

ومن بين الفائزين الآخرين في الأمسية:  Last Week Tonight with John Oliver الذي فاز بجائزة أفضل مسلسل مُنوّع، وبرنامج RuPaul’s Drag Race بجائزة المسابقات الواقعية، وبيلي كروداب من The Morning Show بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي، وهي الجائزة الوحيدة التي نالتها شبكة Apple TV خلال الأمسية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى