لايف ستايل

لا تدعوها تخرج عن السيطرة.. 6 طرق للتخلص من رائحة الإبط الكريهة

لا شك أن غالبية الناس يسعون إلى التخلص من رائحة العرق تحت الإبط التي قد تخرج عن السيطرة في بعض الأحيان وتضعهم في موقف محرج أمام أصدقائهم وزملائهم في العمل.

وبما أننا نعلم أن الحمامات العادية ليست مجدية دائماً، خاصة أن هناك أشخاصاً يعانون من هذه المشكلة أكثر من غيرهم، وضعنا لكم عدة نصائح بحسب موقع Times Of India، ستساعدكم بكل تأكيد على التخلص من هذه الرائحة الكريهة.

عندما تتعرقون من آباطكم يجذب ذلك البكتيريا ويتسبب بزيادة الرائحة وتحولها إلى رائحة كريهة.

لذلك فإن أفضل شيء يمكن فعله هو عن البحث عن غسول جسم مضاد للبكتيريا لاستخدامه أثناء الاستحمام والتأكد من استخدامه تحت الإبطين.

هذه الطريقة ستساعدكم جداً في التغلب على الرائحة الكريهة التي تخرج من تحت إبطيكم أثناء التعرق.

يعدُّ خل التفاح أحد أفضل المكونات التي تحارب البكتيريا، وبالتالي تقليل رائحة العرق تحت الإبطين عن طريق موازنة مستوى حموضة الجلد بما يسمى الأس الهيدروجيني.

لا تقلقوا بشأن رائحة خل التفاح لأنها تتلاشى عندما تجفّ، لكن تجنبوا وضعها إذا كنتم قد قمتم باستخدام ماكينات الحلاقة أو الشمع تحت الإبطين في اليوم ذاته.

أما عن طريقة الاستخدام فقوموا بعد تنظيف المنطقة تحت الإبطين وتنشيفها جيداً ومسح المنطقة بخل التفاح باستخدام قطنة، وتركها طوال الليل، وغسلها بالماء الدافئ عند الاستيقاظ من النوم.

كما يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة رائحة العرق الكريهة، وذلك من خلال خلطه مع قطع رقيقة من البطاطا بعد تجفيفها في الشمس وسحقها إلى بودرة ناعمة.

غالبيتنا يقوم بوضع مزيل العرق بمجرد خروجه من الحمام رغم أن أجسامنا لا تزال مبتلة.

يمكن أن يؤدي عدم التجفيف بشكل صحيح قبل وضع مضادات التعرق أو مزيل العرق إلى ظهور الرائحة الكريهة، لذلك تأكدوا من تجفيف أنفسكم قبل القيام بذلك.

في إحدى المرات قمت بشراء مزيل تعرق في أحد المحلات التجارية، ولكن ما حدث أنه زاد من الرائحة الكريهة لدرجة أنني شككت بشراء منتج معاكس.

في بعض الأحيان لا تعمل كيمياء بشرتكم وعطركم وتجعل رائحتكم كريهة بدلاً من ذلك، لذلك عليكم الانتباه دائماً إلى استبدال الأنواع التي ترونها غير مفيدة بأنواع أخرى جيدة.

قد يحدث أن تكتشفوا بعد الاستحمام أن مزيل التعرق قد نفد لديكم ولكن لا تقلقوا فلكل مشكلة حل، لذلك ننصحكم باستخدام سائل غسل اليدين.

إذ بإمكانه المساعدة على مكافحة الجراثيم والبكتيريا وترويض ظهور الرائحة الكريهة.

ومع ذلك، إذا كنتم قد قمتم بالحلاقة أو استخدام الشمع مؤخراً، عليكم تجنب وضع السائل لأنه سيسبب حكة وتهيجاً.

حيلة بسيطة وجيدة ستساعدكم على قضاء اليوم التالي بكامل حيوية ونشاط وهي وضع مزيل العرق تحت إبطيكم قبل النوم.

ستمنح هذه الحركة المنتج المزيد من الوقت للعمل وبالتالي خلق طبقة سميكة تكافح التعرق، إذ من الممكن أن تستمر مدة عمل مزيلات التعرق الجيدة حتى 24 ساعة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى