رياضة

باتشيكو مدرب الزمالك الجديد.. حكاية هروبه القديم إلى السعودية

فاجأ المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الجميع مؤخراً بسبب واقعة “الهروب” من تدريب فريق الزمالك، إذ انتقل بلا مقدمات لتدريب فريق التعاون السعودي، ودفع بنفسه قيمة الشرط الجزائي في عقده للنادي المصري.

وبعد أيام من البحث عن خليفة لكارتيرون عثر الزمالك على خليفته، وهو المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، لكن المفاجأة أن باتشيكو نفسه سبق له الهروب من الزمالك بنفس الطريقة قبل عدة سنوات، وإلى السعودية أيضاً، وتحديداً نادي الشباب.

وأعلن نادي الزمالك بشكل رسمي تولي البرتغالي جايمي باتشيكو تدريب الفريق، بعد 5 سنوات من رحيله نحو الشباب السعودي بطريقة أثارت وقتها صدمة كبيرة، لا تقل عن تلك التي أحدثتها مغادرة كارتيرون إلى التعاون، قبل فترة وجيزة من استحقاق دوري أبطال إفريقيا.

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عبر قناة النادي إن باتشيكو “مدرب محترم ولم يُقال من تدريب أي فريق”، مضيفاً: “لم يعمل منذ ثلاث سنوات لأنه رفض العمل مع فرق لا يحبها.. عقده مع الزمالك بدأ في 25 من سبتمبر/أيلول الجاري وينتهي بنهاية الموسم القادم”.

وتابع: “سيتواجد في الجهاز المعاون له ثلاثة أجانب ومصري وحيد هو مدحت عبدالهادي، هو مدرب مميز وأتمنى من جماهير الزمالك دعمه بقوة”.

وأوضح منصور أن عقد المدرب البرتغالي يصل إلى 1.3 مليون يورو سنوياً، مشيراً إلى نجاح نجله، عضو مجلس الإدارة، أمير مرتضى منصور في تخفيض طلباته المالية التي تجاوزت مليوني يورو في البداية.

وبمجرد الإعلان عن تولي باتشيكو تدريب الزمالك، استعادت جماهير النادي الأبيض واقعة هروبه في موسم 2014-2015، ووقتها تلقى عرضاً مالياً أفضل من نادي الشباب السعودي، فترك الفريق وغادر في منتصف الموسم.

خاض الزمالك مع باتشيكو في تجربته الأولى 12 مباراة، فاز في 9 منها، وتعادل مرتين ولم يخسر سوى مرة وحيدة قبل الرحيل للشباب السعودي.

هروب باتشيكو دفع نادي الزمالك لتقديم شكوى ضد المدرب البرتغالي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقال مرتضى منصور حينها: “لن أترك حق الزمالك بعد أن قام البرتغالي بالهروب دون إبلاغ الإدارة بقرار رحيله”.

وأضاف: “سأطلب من الفيفا أن يرد باتشيكو كل الأموال التي حصل عليها من تدريبه للفريق، حيث حصل على 3 شهور مقدم تعاقد، منها شهران قبل توقيع العقود وشهر قبل الرحيل”.

وليست هذه المرة الأولى التي يعود فيها باتشيكو لقيادة أحد الفرق التي دربها سابقاً، فقد تولى تدريب بوافيستا البرتغالي 3 مرات، وفيتوريا غيمارايش مرتين والشباب السعودي مرتين أيضاً.

وخلال مسيرته في مجال التدريب والتي بدأت عام 1993 حصد باتشيكو بطولتين فقط، هما الدوري البرتغالي مع بوافيستا موسم 2000-2001، وكأس ولي العهد مع الشباب السعودي موسم 2009-2010.

ويستعد الزمالك لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في الدار البيضاء، على أن تقام مباراة الإياب في 24 منه في القاهرة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى