رياضة

رغم تقاضيه راتباً باهظاً.. سانشيز: أردت تمزيق عقدي والرحيل عن مانشستر يونايتد بعد أول تدريب

قال أليكسيس سانشيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، إنه كان يرغب في الرحيل عن صفوف ناديه السابق مانشستر يونايتد بعد أول تدريب خاضه مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعاقد يونايتد مع اللاعب التشيلي الدولي في يناير/كانون الثاني 2018 بعد أن أحرز 80 هدفاً في ثلاثة مواسم ونصف مع آرسنال اللندني، لكنه فشل في تحقيق إنجاز مماثل في يونايتد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وبديله أولي غونار سولشار مكتفياً بخمسة أهداف فقط في 45 مباراة.

وانضم سانشيز الذي سبق له اللعب لبرشلونة إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة في بداية موسم 2019-2020 قبل أن يتعاقد معه النادي الإيطالي بعقد دائم لمدة ثلاثة أعوام في أغسطس/آب الماضي.

ونقلت شبكة Sky Sports عن سانشيز قوله عبر إنستغرام: “وافقت على فرصة التعاقد مع يونايتد، إذ بدت مغرية وكانت بمثابة خطوة جيدة بالنسبة لي.. لكني لم أحاول معرفة ما كان يحدث في كواليس النادي”.

وأضاف: “أحياناً تكون هناك أمور لا يمكن معرفتها إلا من خلال مواجهتها. وأتذكر أول تدريب شاركت فيه حيث أدركت الكثير من الأمور”.

وتابع سانشيز: “بعد التدريب عدت إلى منزلي وقلت لأسرتي ووكيل أعمالي (هل يمكن تمزيق العقد والعودة إلى آرسنال) وضحكوا. وقلت لهم إن هناك أمراً ليس على ما يرام. أمر لا يبدو جيداً، لكني بالفعل وقعت على العقد وانتقلت بالفعل للنادي. واستمر هذا الإحساس خلال الأشهر القليلة الأولى. لم يكن الفريق متحداً في هذا الوقت”.

وتعرض سانشيز لانتقادات لاذعة في الصحف والإعلام البريطاني بشكل عام، كما لم تمر تصريحاته مرور الكرام لدى جماهير مانشستر يونايتد، التي هاجمت اللاعب بضراوة، مؤكدة أنه لا يستحق ارتداء قميص “الشياطين الحمر”.

وعلى الرغم من أن سانشيز انضم لمانشستر يونايتد مجاناً ضمن صفقة تبادلية انضم بموجبها الأرميني هنريك ميختاريان إلى آرسنال، فإن اللاعب التشيلي كلف خزينة يونايتد 59 مليون جنيه إسترليني خلال عامين.

وواصل النادي الإنجليزي تحمله جزءاً كبيراً من راتب سانشيز البالغ 505 آلاف جنيه إسترليني، طوال فترة إعارته إلى إنتر ميلان، والتي انتهت قبل أيام بإعلان انتقال اللاعب بشكل نهائي للنادي الإيطالي.

وبذلك يكون سانشيز حصل على نحو 20 مليون إسترليني عن كل هدف سجله لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وحوالي 28 ألف إسترليني عن كل مرة لمس فيها الكرة مع الشياطين الحمر في البريمييرليغ بحسب صحيفة thesun.

وأوضحت الصحيفة أن يونايتد دفع لسانشيز 39.9 مليون إسترليني عن 79 أسبوعاً قضاها في ملعب أولد ترافورد، في حين لم يتوقف استنزاف النجم لخزينة الفريق حتى بعد إعارته لإنتر ميلان الإيطالي.

وخلال 49 أسبوعاً قضاها سانشيز مع إنتر ميلان دفع يونايتد 19.4 مليون إسترليني للاعب بواقع 395 ألفاً عن كل أسبوع، في حين تكفل إنتر فقط بـ110 آلاف إسترليني من راتب سانشيز الأسبوعي، أي نحو 20% من قيمة راتبه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى