تكنولوجيا

مقاهٍ زائفة في الخلفية وتصميمات مخصصة.. تحديث جديد لبرنامج Microsoft Teams

ستوسع شركة مايكروسوفت من وضع “معاً” Together Mode في تطبيق Microsoft Teams قريباً، ما يسمح لزملاء العمل بالتظاهر وكأنهم يعقدون اجتماعاتهم في مقاهٍ، أو ينفصلون عن بعضهم إلى غرف اجتماعات مصغرة، أو استعمال تصميمات مخصصة لوضع وجوه المقدمين على شرائح العرض العروض التقدمية مباشرة.

يقدم التطبيق وضع Together Mode خصيصاً لإجراء الاجتماعات الافتراضية في زمن جائحة فيروس كورونا منذ بضعة أشهر، لكن مايكروسوفت تضيف الآن مميزات لمحاكاة الطريقة المعتادة في العمل. تتضمن المشاهد الجديدة عدداً من القاعات وغرف المؤتمرات، بل ومقهى. وسيتم تحديث الوضع بخاصية جديدة تستخدم برمجيات تعلم الآلة لتكبير الأشخاص ووضعهم في وسط مقاعدهم الافتراضية مما كانوا يجلسون بعيداً عن كاميرا الويب.

يستعمل الاتحاد الوطني الأمريكي لكرة السلة وضع Together Mode بتطبيق Microsoft Teams في خاصية المشجعين الافتراضيين، ما يمكن المشجعين من الجلوس جنباً إلى جنب لتشجيع فرقهم. وقد جمع الاتحاد بين Microsoft Teams وشاشات طولها 17 قدماً تلف حول ملاعب كرة السلة، إلى جانب اللاعبين. وكانت تجربة ناجحة وفريدة في طرق المشاهدة من المنزل.

ستحسن مايكروسوفت برنامج Teams بتصميمات مخصصة أيضاً. وهذا سيسمح لمقدمي العروض التقديمية بإضافة المحتوى إلى الاجتماعات، ووضع صورة الفيديو الخاصة بمقدم العرض فوق الشرائح لكي لا يضطر المشاركون إلى الاختيار بين مشاهدة مقدم العرض والنظر إلى الشرائح. وستعمل مايكروسوفت تكنولوجياً من وضع Together Mode وكذلك تشويش الخلفية لتمكين هذه الخاصية.

ستضيف مايكروسوفت أيضاً خيارات لغرف فرق العمل الفرعية، ويمكن للمحاضر الدخول والخروج إلى أي منها. وهذا خيار مثالي للفصول التعليمية، التي يمكن أن يطلب فيها المدرس من الطلاب الانفصال إلى مجموعات لأداء بعض الأنشطة ثم تفقد أدائهم لاحقاً.

وقد لاقت الخواص الجديدة التي أطلقتها بالفعل مايكروسوفت استخدامًا واسعًا في أول أيامها، وقد نشر العديد من المعلمين فى المدارس تغريدات علي تويتر يظهرون فيها كيف تعمل الخاصية علي أرض الواقع، هذا الفيديو علي سبيل المثال من حساب ليزا بروك وهي معلمة إنجليزية.

Monday fun on ‘Together’ mode???‍? Sending a big virtual HELLO! from 5B
@GEVSchool pic.twitter.com/gx8S0mKFEw

كذلك فتحت مايكروسوفت الباب لاستعمال تطبيقات من أطراف ثالثة أثناء الاجتماعات في بداية العام، وسيصل نحو 20 تطبيقاً الشهر القادم للاستفادة من هذا. وسيفعل التطبيق دعم ما يصل إلى ألف مشاركٍ في الاجتماع، وكذلك وضع مشاهدة فقط يدعم ما يصل إلى 20 ألف شخص.

أغلب هذه الخواص أعلنت مايكروسوفت أنها ستكون متاحة قريباً خلال هذا العام، لذا نتوقع وصولها في الأشهر القادمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى