رياضة

شركة “خمور” تمنحها للنجوم.. ما سر حرمان فاتي من جائزة رجل مباراة برشلونة وفياريال؟

فوجئ كل من تابع مباراة برشلونة مع ضيفه فياريال في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الأولى بالنسبة لبرشلونة) بمنح جائزة رجل المباراة للاعب جوردي ألبا، وليس الواعد أنسو فاتي، الذي تألق في اللقاء.

المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 4-0، شهدت تسجيل فاتي هدفين وتسببه بركلة جزاء سجَّل منها القائد ليونيل ميسي الهدف الثالث، في حين تكفل مدافع فياريال بتسجيل الهدف الرابع عن طريق الخطأ، في مرمى فريقه.

وبمجرد إطلاق الحكم صافرة النهاية، مُنح جوردي ألبا جائزة رجل المباراة، وسط دهشة الجميع، بالنظر إلى المستوى المبهر الذي قدّمه فاتي، وتفوق به على الجميع، وضمن ذلك ميسي، وبطبيعة الحال جوري ألبا.

وبحسب شبكة skysports، فإن جائزة رجل المباراة في الدوري الإسباني تُقدّمها شركة Budweiser المُتخصصة في إنتاج الخمور، حيث تنص القواعد على أن أي لاعب يقل عمره عن 18 عاماً لا يُمكنه الحصول على الجائزة.

ويبلغ فاتي من العمر 17 عاماً، وسيحتفل بعيد ميلاده الـ18 في 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومن ثم فإنه غير مؤهل للحصول على الجائزة حتى هذا التاريخ، الذي سيصل فيه إلى السن القانونية.

وألهم فاتي برشلونة بعد أن ظهر في حالة رائعة وتعاون مع جوردي ألبا، ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ15،) ثم ضاعف التقدم بعد أربع دقائق بلمسة هادئة.

وحصل فاتي الذي يخوض موسمه الثاني مع برشلونة بعد صعوده للفريق الأول في الموسم الماضي، على ركلة جزاء نفذها القائد ميسي بنجاح في الدقيقة الـ35.

وأحرز باو توريس، مدافع فياريال، بالخطأ في مرماه بنهاية الشوط الأول، ليعمّق جراح فريق المدرب أوناي إيمري، وواصل برشلونة سيطرته في الشوط الثاني دون توسيع الفارق.

ولم يكن الهولندي رونالد كومان، الذي تولى مسؤولية تدريب برشلونة بعد إقالة كيكي سيتين عقب الهزيمة المذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب، ليأمل بداية أفضل من تلك بعد الفوضى التي شهدها برشلونة في الفترة الماضية ومحاولة ميسي الرحيل.

وأطلق اللاعب الأرجنتيني آخر سهامه تجاه إدارة النادي يوم الجمعة، عندما انتقد أسلوب إجبار زميله السابق لويس سواريز على الرحيل إلى أتلتيكو مدريد.

وأشاد كومان بالنجم الواعد أنسو فاتي، وقال كومان في تصريح لقناة “موفيستار بلاس”: “إنه لاعب شاب يتعين عليه البحث عن الانتظام في أسلوب لعبه وأدائه”.

وأضاف: “لقد أثبت أن أمامه مستقبلاً مبهراً، وأنا سعيد جداً به. توغّلاته في الجهة اليسرى كانت هائلة، لقد عرفنا كيفية الاستفادة من مؤهلاته بشكل جيد جداً”.

وأعرب كومان عن سعادته بأداء فريقه، قائلاً: “أنا سعيد بأداء الفريق، خصوصاً في الشوط الأول حيث سجلنا أربعة أهداف، وقدمنا مستوى رائعاً مع كثير من السرعة… الجانب السلبي الوحيد هو أننا فقدنا كثيراً من الكرات وخفّت كثافتنا في الشوط الثاني”.

ووجَّه كومان رسالة شديدة اللهجة إلى منتقديه ومنافسيه بالفوز الكبير على فياريال، مؤكداً استعداده لإعادة الفريق إلى منصات التتويج التي غاب عنها، الموسم الماضي، في جميع المسابقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى