منوعات

اقتربت منه لمسافة الصفر وعادت أدراجها.. فيديو يحبس الأنفاس لسمكة قرش كادت أن تلتهم راكب أمواج أسترالياً

التقطت كاميرات طائرة مسيّرة صوراً مثيرة لبطل ركوب الأمواج مات ويلكنسون، مع اقتراب سمكة قرش خطيرة، بلغ طولها قرابة يبلغ 1.3 أمتار، قبالة الساحل الشرقي لأستراليا، قبل أن تبتعد عنه. 

كان ويلكنسون راكباً لوحه على شاطئ شاربس على مسافة 733 كيلومتراً شمالي سيدني، عندما اقتربت منه سمكة القرش من الخلف حتى مسافة الصفر، ثم مرّ تحت لوح التزلج، حسبما أفادت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول 2020.    

كاميرات طائرة مسيّرة يستخدمها المنقذون على الشاطئ لرصد أسماك القرش وثقت تلك اللحظات المثيرة الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول. 

WATCH: A great white shark circled to within inches of pro surfer Matt Wilkinson’s board before darting away in a chilling encounter captured by a drone that is part of an Australian shark warning system. pic.twitter.com/rKvQRcxLpx

توضح اللقطات كيف دار القرش الأبيض الذي يبلغ طوله نحو 1.3 متر حول ويلكنسون، ثم اقترب من قدميه المتدليتين في الماء قبل أن يلتف عائداً أدراجه.

ويلكنسون عقّب على الحدث في بيان صحفي قال فيه إنه “سمع ضجيجاً ولكنه عندما نظر حوله لم يجد شيئاً”. 

كان المنقذون من الأمواج يقومون بتشغيل طائرة بدون طيار فوق رؤوسهم وتمكنوا من بث تحذير من مكبرات صوت الطائرة.

قال ويلكينسون: “نزلت الطائرة بدون طيار وأخبرتني بأن هناك سمكة قرش خطيرة في المنطقة، عد إلى الشاطئ”، حيث يضيف: “وصلت إلى الشاطئ وأنا أشعر بشيء من الغرابة، وأظهر لي رجال الإنقاذ اللقطات وأدركت مدى قربها دون أن أعرف أنها كانت هناك”. 

والمنطقة التي كان ويلكنسون يمارس ركوب الأمواج فيها تُشتهر بأسماك القرش وشهدت عدة هجمات على مرّ السنين، حيث توفي راكب أمواج يبلغ من العمر 46 عاماً الشهر الماضي على شاطئ “جولد كوست” بعد أن عانى من إصابة بالغة في الساق بسبب هجوم سمكة قرش.

ويتم نقل الطائرات بدون طيار فوق عدد من الشواطئ عبر نيو ساوث ويلز كل يوم من أيام العطل المدرسية، وتستخدم لتحذير راكبي الأمواج والسباحين من مجموعة متنوعة من الأخطار، بما في ذلك الحيوانات البحرية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى