آخر الأخبار

أوروبا تسجِّل أعلى معدل إصابات أسبوعية بكورونا منذ بدء الجائحة! الفيروس يجتاح القارة بقوة مجدداً

كشفت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن تسجيل الدول الأوروبية أعلى معدلات إصابة أسبوعية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة مطلع العام الجاري، فيما سجلت روسيا ارتفاعاً قياسياً في حالات الإصابة والوفاة بكورونا.

الكثير من الضحايا: المنظمة، وفي نشرة متابعة أسبوعية لرصد عدد الوفيات والإصابات، قالت إن الدول الأوروبية “سجلت أكثر من 700 ألف إصابة بكورونا، الأسبوع الماضي”، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”. 

كذلك أشارت إلى أن معدلات الإصابات والوفيات بكورونا قفزت في أنحاء أوروبا بنسبة 34% و16% على التوالي.

وسُجلت أكثر من نصف عدد الحالات الجديدة التي رصدت في أوروبا، في بريطانيا، وفرنسا، وروسيا، وإسبانيا.  

وحتى عصر الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 38 مليوناً و100 ألف، توفي منهم مليون و86 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 28 مليوناً و637 ألفاً، وفق موقع “وورلدميتر”.

وضع صعب بروسيا: وتُعد روسيا حالياً من بين أكثر الدول الأوربية تسجيلاً للإصابات بالفيروس، فقد سجلت البلاد اليوم الثلاثاء ارتفاعاً قياسياً في عدد حالات الإصابة والوفاة الجديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليون و326178.

مركز مواجهة فيروس كورونا في روسيا، قال إن البلاد سجلت 13868 حالة إصابة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 22966.

ويعد عدد الإصابات في روسيا، التي يقطنها حوالي 145 مليون نسمة، رابع أكبر عدد لحالات العدوى على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

لكن على الرغم من التفشي الكبير للفيروس، فإن السلطات لا تعتزم فرض العزل العام في ربوع البلاد، حيث قالت آنا بوبوفا، رئيسة هيئة حماية المستهلك، إن روسيا لا ترى حاجة لفرض قيود على النشاط التجاري رداً على ارتفاع عدد الحالات.

أضافت في تصريحات تناقلتها وكالات أنباء روسية: “رغم تزايد عدد الحالات فإننا لا نتحدث اليوم في روسيا عن إغلاق الاقتصاد وتعليق بعض الأنشطة التجارية وبعض قطاعات الاقتصاد لأننا لا نرى ما يدعو لذلك”.

جاء تصريحات بوبوفا بعد يوم من تصريح الكرملين بأن روسيا يمكن أن تتحلى بمرونة أكبر في تعاملها مع كوفيد-19 مقارنة بقرارها فرض العزل العام في وقت سابق من العام الحالي.

كذلك كان ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، قد قال للصحفيين أمس الإثنين إن روسيا لديها مساحة أكبر للمناورة مقارنة بالفترة السابقة في مواجهة الجائحة، وذلك بفضل تحسُّن أساليب العلاج وتوفر المزيد من الأسرَّة بالمستشفيات ونظاماً لتعقُّب الفيروس، وفق قوله.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى