رياضة

بعد مفاجأة ليفانتي.. 3 أرقام مميزة في مباراة إبعاد برشلونة عن صدارة الليغا

حقق نادي ليفانتي مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاط حامل اللقب والمتصدر برشلونة في فخ الهزيمة بثلاثية مقابل هدف، مساء اليوم السبت ضمن الجولة الـ12 من منافسات الليغا، والتي شهدت 3 أرقام مميزة.

ونجح بورخا مايورال لاعب ليفانتي، في افتتاح تلك الأرقام المميزة، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه أمام برشلونة، وقيادة ليفانتي لإسقاط زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بنتيجة 3-1.

ووفقاً لشبكة Opta العالمية للإحصائيات، فإن مايورال هو أول لاعب هذا الموسم ينجح في زيارة شباك فريقي ريال مدريد وبرشلونة في منافسات الليغا، حيث كان قد سجل هدفاً في خسارة فريقه أمام الملكي بنتيجة 2-3 خلال الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

1 – Levante’s Borja Mayoral is the first player to score both against Barcelona and Real Madrid in @LaLigaEN this season. Stellar. pic.twitter.com/sFxRUKsT0a

يذكر أن مايورال يلعب هذا الموسم مع ليفانتي على سبيل الإعارة من صفوف ريال مدريد.

كما سجل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الوحيد للبارسا، من ركلة جزاء في الدقيقة 38، وبحسب نفس الشبكة فإن ميسي بذلك وصل للهدف رقم 500 له بالقدم اليسرى مع برشلونة في كل المسابقات.

وأشارت الشبكة، إلى أن ميسي سجل أهدافاً بقدمه اليسرى، بنسبة 82.1% من مجموع أهدافه مع الفريق الكتالوني «609 أهداف».

500 – Lionel Messi has scored 500 goals with his left foot for @FCBarcelona in all competitions, 82.1% of total (609). Magic. pic.twitter.com/9ss5EkZVpQ

بينما سجل ليفانتي 3 أهداف قلب بها الطاولة على برشلونة في ظرف 7 دقائق فقط، وهو رقم مميز لم يتلق البلوغرانا تلك الأهداف في هذه المدة منذ فترة طويلة في الليغا، حيث أحرز كامبانيا، وبورخا مايورال، ونيمانيا رادويا الأهداف الثلاثة في الدقائق 61، 63، و68 على الترتيب.

وتُعد هذه الهزيمة هي الثالثة لبرشلونة في الليغا هذا الموسم، حيث تجمد رصيده عند 22 نقطة في الصدارة مؤقتاً، وقفز ليفانتي للمركز الثامن برصيد 17 نقطة.

وسيشتعل الصراع على صدارة الليغا، بعد سقوط البارسا بين الوصيف ريال مدريد (21 نقطة)، وغرناطة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية (20 نقطة لكل منهم).

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى